الصحة

تلذذي بالعصائر وحاربي التجاعيد

إعلانات إعلانات إعلانات إعلانات إعلانات

تبحث جميع نساء العالم عن طرق لمقاومة الشيخوخة والمحافظة على الشباب الدائم مما يجعلهن يبحثن عن الطرق الجراحية و اللجوء الى الاطباء

تقترح عليكن صحيفة شمس اليوم ان تبدأن بالبحث داخل المطبخ وتضع على ذمتكن مجموعة من العصائر المفيدة للبشرة

هذه المشروبات تحارب الشيخوخة وتزيد من حيوية و نعومة الجلد، لاسيما أن ظهور التجاعيد في عمر مبكر يعد من مشاكل البشرة المزعجة، والمشروبات الطبيعية مثل عصير الجزر وعصير التفاح والموز وعصير الخضروات تساعد في منع ظهور التجاعيد والتقليل من آثار التقدم في العمر.

مشروبات تحارب الشيخوخة والتجاعيد

لن تكلفكن هذه المشروبات الكثير من النقود يكفي ان تبحثن عن المكونات في المطبخ

عصير الجزر

فعصير الجزر بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين أ يعد من أفضل العصائر الطبيعية التي تساعد في محاربة الشيخوخة وفي تنعيم الجلد والتقليل من ظهور التجاعيد على الوجه والرقبة. كما أنه يحتوي على كميات كبيرة من الألياف الطبيعية التي تحسن من أداء الجهاز الهضمي والمعدة.. عصير التفاح لمقاومة التجاعيد

عصير التفاح

كذلك التفاح من الفواكه الغنية بالفيتامينات المختلفة مثل فيتامين ج وفيتامين هـ . كما أنه يحتوي على معادن الحديد والكالسيوم، وهي عناصر تساعد في تجديد الخلايا والأنسجة. وترطيب الجلد وتمنع ظهور التجاعيد ، وزيادة نسبة الكولاجين في البشرة.

الموز بالحليب

عصير الموز والحليب من العصائر الطبيعية المفيدة للبشرة وتقوية مناعة الجسم. فالموز يحتوي على البوتاسيوم، كما يحتوي على مضادات الاكسدة التي تساعد في حفاظ الجلد على حيويته . كما أن الحليب بسبب احتوائه على الإنزيمات والأحماض الأمينية يساعد في تنشيط الدورة الدموية في الجسم . ومن ثم زيادة وصول الدم المحمل بالأكسجين إلى خلايا البشرة فيعيد إليها الحيوية ويجدد أنسجتها.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر من المشروبات الغنية بالكافيين. والذي يساعد في تنشيط الجسم وتقليل آثار الشيخوخة على الجلد. كما يساعد الشاي الأخضر في تحسين التمثيل الغذائي وتنظيم حركة المعدة . فيساعد على زيادة استفادة الجسم من العناصر المفيدة في الغذاء ويقلل من تجاعيد الوجه.

عصير البطيخ لمحاربة التجاعيد

عصير البطيخ وبسبب احتوائه على مكون مائي كبير يساعد في ترطيب الجلد والحفاظ على نضارة وحيوية البشرة. كما ان البطيخ يحتوي على معادن البوتاسيوم والمنجنيز والزنك وهي معادن تساعد في تنشيط عضلة القلب وتحسين حركة الدورة الدموية . بالإضافة إلى تقليل مشاكل الهضم بسبب احتواء البطيخ على كمية ألياف كبيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى