إقتصاد عالمي

تعلن شركة Lifezone Metals عن حصولها على ترخيص من حكومة تنزانيا لمنشأة معالجة المعادن المتعددة لمشروع كابانغا للنيكل في كاهاما

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ

 إعلان منطقة كاهاما رسميًا منطقة اقتصادية خاصة

الأمر الذي يمثل خطوة مهمة أخرى لتنزانيا نحو إنشاء طريقة تحويلية لاستعادة المعادن والاستفادة الكاملة داخل البلد

‏(–يسر Chris Showalter، الرئيس التنفيذي لشركة Lifezone Metals Limited، (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: LZM) أن يعلن أن الشركة قد حصلت على ترخيص منشأة معالجة المعادن المتعددة من حكومة تنزانيا لتنقية النيكل والنحاس والكوبالت من مشروع كابانغا للنيكل في كاهاما، الواقع بجوار منجم ذهب بوزواجي السابق التابع لشركة Barrick Gold.

يقع مشروع كابانغا للنيكل في شمال غرب تنزانيا ويُعتقد أنه أحد أكبر رواسب كبريتيد النيكل غير المطورة وأعلاها درجة في العالم. يقع مرفق كاهاما لمعالجة المعادن المتعددة (“مصفاة كاهاما”) على بعد حوالي 340 كم جنوب غرب كابانغا. تعد شركة .Tembo Nickel Corporation Ltd (يشار إليها هنا باسم “Tembo Nickel“) شركة تابعة لشركة Lifezone، وهي الكيان التشغيلي لكابانجا وكاهاما، وهي مملوكة بنسبة 16% لحكومة تنزانيا.

ومن الجدير بالذكر أنه من خلال تطبيق تقنية Hydromet من Lifezone، ستتمكن كابانجا وكاهاما من إنتاج المعادن النهائية داخل البلاد، مما قد يؤدي إلى تقليل تكاليف رأس المال والتشغيل، فضلاً عن تقليل التكاليف المرتبطة بنقل التركيزات أو المنتجات الوسيطة الأخرى. وسوف تساهم الاستفادة الكاملة داخل البلد في تحسين المحتوى المحلي وفي نهاية المطاف التنمية الوطنية من خلال مبدأ التقاسم العادل للمنافع الاقتصادية. لا تزال دراسة الجدوى النهائية لمشروع كابانغا للنيكل في طريقها للانتهاء بحلول الربع الثالث من عام 2024.

تعد تقنية Hydromet الخاصة بشركة Lifezone Metals طريقة تحويلية لاستعادة المعادن، والتي لديها القدرة على استبدال عملية الصهر لتكرير المعادن الأساسية والثمينة. يعد صهر المعادن الحرارية أحد أكبر العمليات المساهمة في انبعاثات الغازات الملوثة والغازات الدفيئة وعدم كفاءة استخدام الطاقة في إنتاج المنتجات المعدنية، وسيساعد استخدام تقنية Hydromet في استخراج النيكل والنحاس والكوبالت من كابانغا، مما يوفر تكلفة أقل وخفض الانبعاثات (المرتبطة بالصهر) والمعادن التي يمكن تتبعها لبطاريات المركبات الكهربائية ودعم التحول العالمي للطاقة.

صرح السيد Showalter: “إن المستوى المستمر من الالتزام والدعم الذي تلقيناه من حكومة تنزانيا في النهوض بمشروع كابانغا للنيكل مثالي. مع استلام رخصة التعدين الخاصة بكابانجا، والآن رخصة مصفاة كاهاما، لدينا مسار واضح لتقديم حل مباشر للمعادن وتمكين إنتاج النيكل والنحاس والكوبالت في تنزانيا ومن قِبل التنزانيين”.

وفي حديثه في الحفل، قال وزير المعادن، Anthony Mavunde (مترجم من السواحيلية): “سيكون بناء مصفاة متعددة المعادن حلاً لشركات تعدين المعادن في البلاد التي تضطر إلى تصدير التركيزات إلى مصافي التكرير في الخارج. وأحث جميع عمال المناجم الذين واجهوا هذا التحدي على العمل بشكل وثيق مع الحكومة لضمان نجاحنا جميعًا في ضمان تحقيق الاستفادة الكاملة داخل البلاد في قطاع التعدين، من خلال معالجة المنتجات النهائية داخل البلد وتصديرها. […] يعد حدث اليوم حدثًا تاريخيًا لبلدنا، حيث نتقدم نحو امتلاك مصفاة كبيرة متعددة المعادن ستستخدم تكنولوجيا معالجة المعادن بالمياه.

بالإضافة إلى ذلك، قال المفوض الإقليمي لشينيانغا، Anamringi Macha (مترجم من السواحيلية): “سيساعد الاستثمار في مصفاة المعادن المتعددة التابعة لشركة Tembo Nickel على تغيير وجه منطقة كاهاما ومنطقة شينيانجا من خلال زيادة فرص العمل الرسمية وغير الرسمية للمواطنين، ولكنه أيضًا خطوة أخرى في تاريخ منطقة شينيانجا؛ حيث لعب قطاع التعدين دورًا رئيسيًا في التنمية الاقتصادية لمنطقتنا.

يأتي إصدار ترخيص مصفاة كاهاما في أعقاب النشر الرسمي لإشعار (إعلان) المنطقة الاقتصادية الخاصة لعام 2024 والذي أعلن منطقة التعدين بوزواجي، داخل منطقة كاهاما في منطقة شينيانغا، منطقة اقتصادية خاصة. ستقع مصفاة كاهاما داخل المنطقة الاقتصادية الخاصة، مما سيوفر بعض المزايا الضريبية وغيرها من المزايا الاقتصادية للمشروع.

بالإضافة إلى ذلك، ستستفيد مصفاة كاهاما من الوصول إلى القوى العاملة المدربة تدريبًا عاليًا والبنية التحتية القديمة من منجم بوزواجي للذهب، بما في ذلك المعسكرات والمباني المكتبية الحالية، واتصالات الطاقة الإقليمية، ومهبط الطائرات، ووصلات الطرق والسكك الحديدية القريبة. يوفر هذا المركز الصناعي “الجاهز بكامل المرافق” قدرات تنفيذية كبيرة للمشاريع وفوائد من حيث التكلفة الرأسمالية، فضلاً عن تحويل التزامات التعدين المنتجة في الماضي إلى أصول طويلة الأجل. لن تتحمل Lifezone أي التزامات قديمة في ما يتعلق بإغلاق منجم بوزواجي للذهب.

إذا كنت ترغب في الاشتراك في تنبيهات أخبار Lifezone Metals، فيرجى التسجيل هنا.

حول Lifezone Metals

في Lifezone Metals (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: LZM)، مهمتنا هي توفير إنتاج وإعادة تدوير للمعادن أنظف وأكثر مسؤولية. باستخدام منصة قابلة للتطوير مدعومة بتقنية Hydromet الخاصة بنا، نقدم طاقة وانبعاثات أقل وإنتاج معادن أقل تكلفة مقارنة بالصهر التقليدي.

يُعتقد أن مشروع كابانغا للنيكل في تنزانيا يحتوي على أحد أكبر رواسب كبريتيد النيكل غير المستغلة في العالم وأعلاها درجة. من خلال الاقتران مع تقنية Hydromet الخاصة بنا، نعمل على فتح مصدر جديد للنيكل والنحاس والكوبالت في بورصة لندن للمعادن لأسواق معادن البطاريات العالمية، وتمكين تنزانيا من تحقيق خلق القيمة الكاملة داخل البلاد وأن تصبح المصدر الرئيسي التالي للنيكل من الفئة 1. من المقرر الانتهاء من دراسة الجدوى النهائية للمشروع بحلول الربع الثالث من عام 2024.

من خلال مشروعنا المشترك لإعادة تدوير البلاتين والبلاديوم والروديوم ومقره الولايات المتحدة، نعمل على إثبات أن تقنية Hydromet الخاصة بنا يمكنها معالجة واستعادة معادن مجموعة البلاتين من المحولات الحفازة للسيارات المستهلكة من مصادر مسؤولة بطريقة أنظف وأكثر كفاءة من طرق الصهر والتكرير التقليدية.

https://lifezonemetals.com

البيانات التطلعية

بعض البيانات الواردة هنا ليست حقائق تاريخية ولكن يمكن اعتبارها “بيانات تطلعية” بالمعنى المقصود في قانون الأوراق المالية لعام 1933، بصيغته المعدلة، وقانون سوق الأوراق المالية لعام 1934، بصيغته المعدلة وأحكام “الملاذ الآمن” بموجب قانون إصلاح التقاضي للأوراق المالية الخاصة لعام 1995 في ما يتعلق، من بين أمور أخرى، بالخطط والإستراتيجيات والآفاق، سواء التجارية أو المالية، لشركة Lifezone Metals Limited والشركات التابعة لها.

تكون البيانات التطلعية مصحوبة عمومًا بكلمات مثل “نعتقد” أو “قد” أو “سوف” أو “نقدر” أو “نستمر” أو “نتوقع” أو “ننوي” أو “نتوقع” أو “يجب” أو “نخطط” أو “نتنبأ” أو “محتمل” أو “يبدو” أو “نسعى” أو “مستقبل” أو “نظرة مستقبلية” أو عكس هذه المصطلحات أو تنويعاتها أو المصطلحات أو التعبيرات المماثلة التي تتنبأ أو تشير إلى أحداث أو اتجاهات مستقبلية أو التي لا تكون بيانات عن ذات طبيعة تاريخية؛ شريطة ألا يعني غيابها أن البيان ليس تطلعيًا. تشمل هذه البيانات التطلعية، على سبيل المثال لا الحصر، البيانات المتعلقة بالأحداث المستقبلية، والنتائج المستقبلية المقدرة أو المتوقعة لشركة Lifezone Metals، والفرص المستقبلية لشركة Lifezone Metals، بما في ذلك فعالية تكنولوجيا المعادن المائية (تقنية الهيدروميت) وتطوير ومعالجة الموارد المعدنية في مشروع Kabanga، وغيرها من البيانات التي ليست حقائق تاريخية.

تستند هذه البيانات إلى التوقعات الحالية لإدارة Lifezone Metals وليست توقعات للأداء الفعلي. يتم توفير هذه البيانات التطلعية لأغراض توضيحية فقط وليس المقصود منها أن تكون بمثابة ضمان أو تأمين أو تنبؤ أو بيان نهائي للحقيقة أو الاحتمال ويجب ألا يعتمد عليها أي مستثمر. من الصعب أو المستحيل التنبؤ بالأحداث والظروف الفعلية وستختلف عن الافتراضات. العديد من الأحداث والظروف الفعلية خارجة عن سيطرة Lifezone Metals والشركات التابعة لها. تخضع هذه البيانات لعدد من المخاطر والشكوك في ما يتعلق بأعمال شركة Lifezone Metals، وقد تختلف النتائج الفعلية بشكل جوهري. تشمل هذه المخاطر والشكوك، على سبيل المثال لا الحصر، الظروف الاقتصادية والسياسية والتجارية العامة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، الاضطرابات الاقتصادية والتشغيلية؛ والتضخم العالمي وزيادة تكاليف المواد والخدمات؛ وموثوقية أخذ العينات؛ ونجاح أي عمل تجريبي؛ وتكاليف رأس المال والتشغيل التي تختلف بشكل كبير عن التقديرات؛ والتأخير في الحصول أو الفشل في الحصول على الموافقات الحكومية أو البيئية أو الموافقات الأخرى المطلوبة للمشروع؛ والتغييرات في اللوائح الحكومية والتشريعات ومعدلات الضرائب؛ والتضخم الاقتصادي؛ والتغيرات في أسعار الصرف وتوافر النقد الأجنبي؛ والتقلبات في أسعار السلع الأساسية؛ والتأخير في تطوير المشاريع وعوامل أخرى؛ ونتيجة أي إجراءات قانونية قد يتم اتخاذها ضد شركة Lifezone Metals؛ وقدرتنا على الحصول على رأس مال إضافي، بما في ذلك استخدام سوق الديون ومتطلبات رأس المال المستقبلية ومصادر واستخدامات النقد؛ والمخاطر المتعلقة ببدء أعمال شركة Lifezone Metals، وفعالية تقنية Hydromet، وتوقيت معالم العمل المتوقعة؛ واكتساب الملكية الفكرية وصيانتها وحمايتها؛ وقدرة Lifezone على تحقيق التوقعات وتوقع حالات عدم اليقين المتعلقة بأعمالنا وعملياتنا وأدائنا المالي، بما في ذلك: التوقعات في ما يتعلق بالأداء المالي والتجاري والتوقعات المالية ومقاييس الأعمال وأي افتراضات أساسية؛ والتوقعات المتعلقة بتطوير المنتجات والتكنولوجيا وخطوط الإمداد؛ وآثار المنافسة على أعمال شركة Lifezone Metals؛ وقدرة Lifezone Metals على تنفيذ إستراتيجية النمو الخاصة بها وإدارة النمو بشكل مربح والاحتفاظ بموظفيها الرئيسيين؛ وقدرة Lifezone Metals على الوصول إلى الربحية والحفاظ عليها؛ وتعزيز النتائج التشغيلية والمالية المستقبلية؛ والامتثال للقوانين واللوائح المطبقة على أعمال شركة Lifezone Metals؛ وقدرة Lifezone Metals على الاستمرار في الالتزام بمعايير الإدراج المعمول بها في بورصة نيويورك؛ وقدرة Lifezone Metals على الحفاظ على إدراج أوراقها المالية في بورصة الأوراق المالية الوطنية الأمريكية؛ وقدرتنا على الالتزام بالقوانين واللوائح المعمول بها؛ والبقاء على اطلاع بالقوانين واللوائح المعدلة أو الجديدة المطبقة على أعمالنا، بما في ذلك تنظيم الخصوصية؛ والمخاطر الأخرى التي سيتم تفصيلها من وقت لآخر في الملفات المودعة لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC).

القائمة السابقة لعوامل الخطر ليست شاملة. قد تكون هناك مخاطر إضافية لا تعرفها Lifezone Metals حاليًا أو تعتقد Lifezone Metals حاليًا أنها غير جوهرية يمكن أن تتسبب أيضًا في اختلاف النتائج الفعلية عن تلك الواردة في البيانات التطلعية. بالإضافة إلى ذلك، توفر البيانات التطلعية توقعات Lifezone Metalsأو خططها أو توقعاتها للأحداث والآراء المستقبلية اعتبارًا من تاريخ هذا البلاغ. تتوقع Lifezone Metals أن الأحداث والتطورات اللاحقة ستتسبب في تغيير تقييمات Lifezone Metals. ومع ذلك، في حين أن Lifezone Metals قد تختار تحديث هذه البيانات التطلعية في المستقبل، فإن Lifezone Metals تتنصل على وجه التحديد من أي التزام للقيام بذلك.

لا ينبغي الاعتماد على هذه البيانات التطلعية على أنها تمثل تقييمات شركة Lifezone Metalsاعتبارًا من أي تاريخ لاحق لتاريخ هذا المنشور. وبناءً على ذلك، لا ينبغي الاعتماد بشكل لا مبرر له على البيانات التطلعية. لا ينبغي اعتبار أي شيء في هذه الوثيقة بمثابة إقرار من قبل أي شخص بأنه سيتم تحقيق البيانات التطلعية المنصوص عليها في هذه الوثيقة أو أنه سيتم تحقيق أي من النتائج المتوخاة في مثل هذه البيانات التطلعية. يجب ألا تعتمد بشكل لا مبرر له على البيانات التطلعية في هذه الرسالة، والتي تستند إلى المعلومات المتاحة لنا اعتبارًا من تاريخ تقديمها وتكون مؤهلة بالكامل بالرجوع إلى البيانات التحذيرية الواردة هنا. في جميع الحالات التي يتم فيها عرض الأداء التاريخي، يرجى ملاحظة أن الأداء السابق ليس مؤشرًا موثوقًا به للنتائج المستقبلية.

باستثناء ما يقتضيه القانون المعمول به بخلاف ذلك، فإننا نخلي مسؤوليتنا عن أي التزام بتحديث أو مراجعة أي بيان تطلعي علنًا ليعكس التغييرات في الافتراضات أو العوامل الأساسية أو المعلومات أو البيانات أو الأساليب الجديدة أو الأحداث المستقبلية أو التغييرات الأخرى بعد تاريخ هذا الاتصال، باستثناء ما يقتضيه القانون المعمول به.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدةأما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

 

Contacts

علاقات المستثمرين – أمريكا الشمالية
Evan Young
نائب الرئيس الأول: علاقات المستثمرين وأسواق رأس المال
evan.young@lifezonemetals.com

علاقات المستثمرين – أوروبا
Ingo Hofmaier
المدير المالي
ingo.hofmaier@lifezonemetals.com

الاستفسارات الإعلامية
David Petrie
المدير: الاتصالات المؤسسية
david.petrie@lifezonemetals.com

استفسارات وسائل الإعلام في تنزانيا
Mariagoreth Charles
مدير الاتصالات المؤسسية في Tembo Nickel Corporate
Mariagoreth.Charles@kabanganickel.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى