إقتصاد عالمي

تطوير شامل لكل قطاعات الأعمال مع نمو ثنائي الرقم في الإيرادات والأرباح

Flowing Cloud تُعلن عن النتائج السنوية لعام 2023

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ

أبرز الإنجازات المالية

  • بلغت الإيرادات 1,244.7 مليون يوان صيني، الأمر الذي يمثل زيادة بنسبة 16.7% مقارنة بالعام السابق.
  • بلغ إجمالي ربح الشركة 420.7 مليون يوان صيني، الأمر الذي يمثل زيادة قدرها 12.5% مقارنة بالفترة المشمولة بالتقرير السابق.
  • بلغت أرباح العام 263.9 مليون يوان صيني، الأمر الذي يمثل زيادة قدرها 11.6% مقارنة بالعام السابق.
  • بلغ صافي الربح المعدَّل 274.0 مليون يوان صيني، الأمر الذي يمثل زيادة بنسبة 6.3% مقارنة بالعام السابق.
  • بلغت ربحية السهم الأساسية والمخففة 14.60 سنت يوان صيني.

سر Flowing Cloud Technology Ltd (يشار إليها لاحقًا بـ “Flowing Cloud” أو “الشركة“)؛ رمزها في البورصة: ‎6610.HK) أن تعلن عن النتائج الموحدة المدققة للشركة وشركاتها التابعة (يشار إليها مجتمعة باسم “المجموعة“) للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2023 (يشار إليها بـ “فترة التقرير“).

في عام 2023، ووسط أحداث خارجية معقدة ومتقلبة، تمسكت المجموعة بقوة بالاتجاهات التكنولوجية للصناعة والفرص التي تحددملامح العصر وسعت جاهدة لتعزيز جودة إنتاج المحتوى ومستويات الخدمة، وتحسين نماذج الإدارة الداخلية والتركيز على تزويد العملاء بخيارات متعددة السيناريوهات، والأنظمة البيئية الشاملة، ومحتوى وخدمات الواقع المعزز/الواقع الافتراضي. وخلال الفترة المشمولة بالتقرير، تطورت كل قطاعات الأعمال بالشركة بشكل شامل، واستمر الأداء المالي في النمو، وتم تحقيق إيرادات قدرها 1,244.7 مليون يوان صيني، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 16.7% مقارنة بالعام السابق. بلغ إجمالي ربح الشركة 420.7 مليون يوان صيني، وهو ما يمثل زيادة قدرها 12.5% مقارنة بالفترة المشمولة بالتقرير السابق. وبلغت أرباح العام 263.9 مليون يوان صيني، وهو ما يمثل زيادة قدرها 11.6% مقارنة بالعام السابق. وبلغ صافي الربح المعدل 274.0 مليون يوان صيني، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 6.3% مقارنة بالعام السابق. بلغت ربحية السهم الأساسية والمخففة 14.60 سنت يوان صيني.

خدمات تسويق الواقع المعزز/الواقع الافتراضي: عمليات تسليم عالية الجودة مدعومة بالقوة التكنولوجية، وهي المرة الأولى التي ينتقل فيها مشهد الأعمال إلى خارج البلاد.

كانت أعمال خدمات تسويق AR/VR هي المصدر الرئيسي للإيرادات للمجموعة لعام 2023. خلال الفترة المشمولة بالتقرير، واصلت المجموعة تقديم خدمات تسويق الواقع المعزز/الواقع الافتراضي العالية الجودة للعملاء، وارتفعت إيرادات أعمال التسويق المحلية بنسبة 9% على أساس سنوي لتصل إلى 745.6 مليون يوان صيني، وهو ما يعزى بشكل أساسي إلى تزويد المجموعة للعملاء بحلول تسويقية شاملة للواقع المعزز/الواقع الافتراضي تتميز بمعدلات تحويل أعلى وجذب أقوى للمستخدم من خلال تقديم محتوى عالي الجودة واستخدام منصة فعالة لإنشاء محتوى الواقع المعزز/الواقع الافتراضي. بالإضافة إلى ذلك، ارتفع أيضًا عدد المؤسسات الإعلامية الطويلة المدى من 4,378 في عام 2022 إلى 4,780 في عام 2023، وهو ما يمثل زيادة سنوية قدرها 9.2%.

قامت المجموعة أيضًا بزيادة خدمات التسويق للواقع المعزز/الواقع الافتراضي في الخارج لأول مرة في عام 2023، حيث قدمت خدمات التسويق للعملاء في الخارج استنادًا إلى منصة إنشاء محتوى الواقع المعزز/الواقع الافتراضي وتوزيع حركة الزيارات على الويب. خلال الفترة المشمولة بالتقرير، سجلت أعمال التسويق الخارجية للمجموعة إيرادات قدرها 99.6 مليون يوان صيني. وقدمت المجموعة خدماتها لأربع وكالات إعلان أجنبية مع تغطية 374 مؤسسة إعلامية طويلة المدى في الخارج، ما يمثل الخطوة الأولى في نقل خدمات تسويق الواقع المعزز/الواقع الافتراضي بنجاح إلى الخارج.

محتوى الواقع المعزز/الواقع الافتراضي: زيادة التطبيقات المتعددة السيناريوهات بشكل نشط وتنويع قاعدة العملاء

سجلت أعمال محتوى الواقع المعزز/الواقع الافتراضي للمجموعة إيرادات قدرها 334.0 مليون يوان صيني في عام 2023. وارتفع عدد عملاء أعمال محتوى الواقع المعزز/الواقع الافتراضي من 58 في عام 2022 إلى 75 في عام 2023. وارتفع عدد مشاريع محتوى الواقع المعزز/الواقع الافتراضي التي نفذتها الشركة من 149 في عام 2022 إلى 170 في عام 2023. لقد قام فريق تطوير الأعمال بتوسيع موارد الأعمال وسيناريوهات المحتوى بشكل نشط خلال العام الماضي، ما أدى إلى زيادة تنويع قاعدة عملاء المجموعة.

وركزت المجموعة أعمالها على تطوير محتوى الواقع المعزز/الواقع الافتراضي عبر الإنترنت، وإنشاء محتوى ومنصات افتراضية عليه للعديد من العملاء، بما في ذلك شركة إنترنت معروفة في جمهورية الصين الشعبية وشركة اتصالات رئيسية في جمهورية الصين الشعبية. وبالإضافة إلى ذلك، سعت المجموعة إلى استكشاف سيناريوهات وتجارب جديدة لمحتوى الواقع المعزز/الواقع الافتراضي من دون الاتصال بالإنترنت. وكذلك تعاونت المجموعة مع مجموعة مطارات صينية مملوكة للدولة لإنشاء “منصة التسويق الإعلامي للمطار التوأم الرقمي” لمطار المدينة. وعلى هذا النحو، تم تعزيز مستوى الخدمات الرقمية والكفاءة التشغيلية للمطار. وكذلك نظمت المجموعة معرض “VR + Archaeology” لمنطقة AAAAA ذات المناظر الخلابة في مقاطعة سيتشوان، ما منح للسياح تجربة غامرة لاستكشاف جاذبية حضارة سيتشوان القديمة عن قرب.

وخلال الفترة المشمولة بالتقرير، تعاونت المجموعة أيضًا بشكل وثيق مع العملاء الحكوميين والشركات في القطاعات النهائية لتقديم سلسلة من المشاريع المعيارية للغرض نفسه. على سبيل المثال، أطلقت المجموعة مركزًا للمعارض السياحية عبر الإنترنت لمركز سياحي عالمي في إحدى مدن مقاطعة فوجيان. ويقدم المركز للسياح طرقًا جديدة لاستكشاف معالم المدينة الخلابة وفهم تاريخها والمشاركة في تطورها المستقبلي. وقامت المجموعة أيضًا ببناء قاعة معارض مدينة في ميتافيرس لمدينة في مقاطعة تشجيانغ والتي أصبحت مبنى المعارض المركزي لجذب الاستثمارات في المنطقة المحلية المحيطة.

خدمة تقديم برمجيات الواقع المعزز/الواقع الافتراضي كخدمة (AR/VR SaaS): تستمر منصة الأجهزة الجديدة في التكرار والترقية، وتعمل باستمرار على تحسين جودة المنتج

واستنادًا إلى الخبرة الواسعة في تطوير محتوى الواقع المعزز/الواقع الافتراضي ومشاريع الخدمات، قامت المجموعة بتطوير منصة AR/VR SaaS موحدة ومبسطة وسهلة الاستخدام، والتي تعمل على تمكين تجارب مثل معارض الواقع المعزز/الواقع الافتراضي وعروضهما، والبث المباشر والتسويق، بهدف تحسين مستوى المشاركة وتجربة المستخدمين النهائيين. في عام 2023، سجلت أعمال خدمات AR/VR SaaS للمجموعة إيرادات بقيمة 57.6 مليون يوان صيني، وهو ما يمثل زيادة كبيرة على أساس سنوي بنسبة 31.7%.

وتقوم المجموعة باستمرار بتكرار وتحديث منصة SaaS الخاصة بها، مع التحسينات المستمرة في عملية التطوير وجودة التسليم. وتهدف هذه الجهود إلى الترويج للمنصة باعتبارها الخيار الأمثل لمطوري محتوى الواقع المعزز/الواقع الافتراضي من الشركات الصغيرة والمتوسطة. خلال الفترة المشمولة بالتقرير، ارتفع عدد المستخدمين الدافعين لمنصة AR/VR SaaS الخاصة بنا بنسبة 103% على أساس سنوي ليصل إلى 9,283، كما زاد عدد مشاريع AR/VR SaaS المخصصة إلى 402، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 26% مقارنة بعام 2022.

استكشاف أعمال جديدة: توسيع خدمات الذكاء الاصطناعي + الشخصيات الرقمية لأول مرة، وتطوير محتوى C-end الناشئ

تستكشف المجموعة باستمرار الاتجاهات الجديدة للتنمية وتستفيد من الذكاء الاصطناعي واتجاهات الصناعة لإنشاء أهداف جديدة لنمو الأعمال. في عام 2023، وإدراكًا للطلب الكبير على محتوى C-end من المستهلكين، تطرقت المجموعة إلى تطوير وتشغيل خدمات الشخصيات الرقمية لأول مرة، وحصلت على مكانة رائدة في هذا المجال الناشئ.

خلال الفترة المشمولة بالتقرير، نجحت المجموعة في إنشاء شخصيات رقمية مشهورة مثل Li Hao Duck وMo Xiaoyu، وليس هذا فحسب، بل قدمت أيضًا حلاً رقميًا كامل النطاق للشخصيات يتضمن الإنتاج والتشغيل المباشر وتحقيق الدخل التجاري للعملاء من مختلف الصناعات، بما في ذلك منطقة AAAAA الشهيرة ذات المناظر الخلابة في الصين. وخلال الفترة المشمولة بالتقرير، جمعت مصفوفة الشخصيات الرقمية للمجموعة ما يقرب من 5 ملايين معجب وما يزيد عن 20 مليون إعجاب. واستشرافًا للمستقبل، تخطط المجموعة لبدء عملية التسويق من خلال الاستفادة من اقتصاد المعجبين، وإقامة شراكات تجارية، والمشاركة في التجارة الإلكترونية عبر البث المباشر، واستكشاف طرق أخرى فضلاً عن ذلك.

في عام 2023، توسعت المجموعة أيضًا لتشمل مجالات محتوى C-end جديدة للمستهلكين مثل “XR + Content“. على سبيل المثال، أطلقت العشرات من الأعمال الدرامية القصيرة على منصة البرامج القصيرة WeChat. وكخطوة أولى في التوسع في مجال “XR + Drama Content”، استفادت المجموعة من الأعمال الدرامية القصيرة واكتسبت خبرة قيمة في هذا المجال. وعلاوة على ذلك، تعاونت المجموعة مع شريك استراتيجي للمشاركة في إنتاج نسخة XR من حفل موسيقي لفرقة فتيات صينية مشهورة. وفي المستقبل، ستواصل استكشاف تطبيق عروض المحتوى لسماعات الرأس XR، ما يوفر تجارب ترفيهية غامرة لمحتوى XR للمستخدمين النهائيين.

نظرة نحو الغد

في عام 2024، سيضع الدعم الوفير الذي تقدمه الحكومة الصينية للتكنولوجيا الرقمية والصناعة الرقمية الصناعة ذات الصلة على “المسار السريع” للنمو. سوف يتوسع حجم السوق المحتمل لهذه الصناعة بشكل أكبر، وستستفيد المجموعة من التطور السريع للتكنولوجيا والتحسين المستمر للنظام البيئي للصناعة، ومن ثم تعزز التطور السريع للقوى الإنتاجية الجديدة العالية الجودة. وعلاوة على ذلك، فإن إطلاق منصات الأجهزة الجديدة سيعزز بشكل كبير الطلب على محتوى الواقع المعزز/الواقع الافتراضي، وستؤدي ترقيات تجربة التفاعل والمشاهدة التي توفرها الأجهزة الجديدة إلى نمو هائل في الطلب على محتوى الواقع المعزز/الواقع الافتراضي وتسويقهما.

وستظل المجموعة ملتزمة بتطوير محتوى وخدمات الواقع المعزز/الواقع الافتراضي باعتبارها خط أعمالها الرئيسي. وفي أثناء تعزيز أعمالنا الحالية، سنتطرق إلى استكشاف أعمال وأشكال واتجاهات جديدة في محاولة لتعظيم المشهد التجاري الذي تعمل به الشركة. وعلى وجه التحديد، ستستخدم أعمالها الحالية كأساس للانطلاق، وستستمر في التوسع في تطبيقات الصناعة المختلفة؛ مع الاستمرار في الاستفادة من زيادة الطلب على المحتوى الناتج عن ترقيات الأجهزة وإنشاء مجموعة من المشاريع العالية الجودة؛ واغتنام فرص التطوير من التقنيات الجديدة مثل الذكاء الاصطناعي لتعزيز منحنى النمو الثاني؛ والاستمرار في توسيع النظام البيئي “ميتافيرس” وتحقيق عوائد الاستثمار للشركة وإفادة مجموعة واسعة من مؤسسات المنبع والمصب في السلسلة الصناعية.

معلومات عن Flowing Cloud Technology Ltd

تأسست Flowing Cloud Technology Ltd في عام 2008، وركزت في البداية على أبحاث الألعاب وتطويرها ونشرها. وفي عام 2015، بدأت رسميًا في تقديم خدمات الواقع المعزز/الواقع الافتراضي للمؤسسات، حيث تقدم محتوى الواقع المعزز/الواقع الافتراضي عالي الجودة وخدمات تسويقهما الشاملة ومنصات إتداعية للعملاء. وقد تطورت منذ ذلك الحين لتصبح مزودًا رائدًا في التقنيات الأساسية مثل الميتافيرس والواقع المعزز/الواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة. وفي 18 أكتوبر 2022، تم إدراج Flowing Cloud ضمن اللوحة الرئيسية لبورصة هونج كونج، وتم الترحيب بها باعتبارها أول سهم في صناعة الميتافيرس في الصين. وباعتبارها شركة رائدة متجذرة بعمق في التكنولوجيا المتطورة، توفر Flowing Cloud للشركاء حلولًا تكنولوجية متقدمة للتشغيل العالي الكفاءة والتحكم الفعال في التكاليف والتحسين الشامل للقدرة التنافسية في السوق من خلال توجهاتها المبتكرة وقدراتها البحثية القوية. وتمتد أعمال الشركة إلى قطاعات اقتصادية متعددة، منها المنتجات الاستهلاكية والتمويل والصناعة والسياحة الثقافية والتعليم. وحاليًا، أنشأت الشركة شراكات عميقة مع أكثر من مائة مؤسسة، بما في ذلك عمالقة الإنترنت مثل Baidu وJD.com وAli وTencent وDouyin وKuaishou، حيث تعمل بشكل مشترك على وضع وتعزيز تطوير صناعة الميتافيرس.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

Annie He
الهاتف: 
008615201419749
البريد الإلكتروني:  yini.he@flowingcloud.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى