أخبار العالم العربيإقتصاد عالمي

تطاوين: استئناف أشغال مشروع وحدة صنع الأجبان بالصمار

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ

اكد معتمد الصمار من ولاية تطاوين عبدالرزاق الحمزاوي لموزاييك استئناف اشغال احداث وحدة صنع الأجبان بمنطقة كرشاو بعد توقفها منذ شهر فيفري 2023.

واضاف الحمزاوي أن الوحدة تنجز في اطار مشروع المبادرة النموذجية للتنمية المحلية الممولة من طرف الاتحاد الأوروبي والتعاون السويسري تحت اشراف منظمة العمل الدولي.

ويتضمن أيضا برنامج تكوين لفائدة مجموعة من النساء والفتيات بالجهة في طريقة صنع الأجبان ومشتقات الألبان وقد تم توفير كافة التجهيزات اللازمة.

ويشار الى انه تم في السابق إحداث مركز لتجميع الحليب بمنطقة كرشاو بدعم من المندوبية الجهوية للفلاحة وبرنامج التنمية الزراعية والرعوية بتطاوين بطاقة انتاج تصل إلى 2500 لتر حليب يوميا وقد تم تسليم التعاونية المشرفة على المركز المعدات المخبرية اللازمة وشاحنة بصهريج ذو سعة خمسة آلاف لتر. كما مكنت الوزارة سيدات من المنطقة  من 40 بقرة حلوب وأكثر من 400 ماعز في إطار برنامج تدعيم المرأة الريفية مع تمكينهم من المرافقة والعلاج المجاني وتوفير كميات من العلف.

وقد تمكن المركز من توفير حوالي 14 الف لتر من الحليب أسبوعيا  يتم نقلها إلى مركز تحويل الحليب بمنطقة الرقاب بولاية سيدي بوزيد لاستغلالها في انتاج الحليب ومشتقاته وذلك الى حين استكمال اشغال تهيئة مركز صناعة الاجبان  بالجهة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى