أخبار عالمية

تسعى شركة Viromed Medical AG للحصول على موافقة خاصة لجهاز البلازما الباردة للوقاية من الالتهاب الرئوي المرتبط بجهاز التنفس الصناعي (VAP)

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ
  • الاستخدام المستهدف للتأثير المضاد للميكروبات للبلازما الباردة بعد علاج الجروح
  • يمكن أن يؤدي استخدام البلازما الباردة إلى إحداث ثورة في علاج الالتهاب الرئوي المرتبط بجهاز التنفس الصناعي وتقليل معدل الوفيات بشكل كبير
  • تهدف إلى الحصول على موافقة خاصة سريعة للأجهزة الخاصة بها في ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية بحلول عام 2025

تطلق شركة Viromed Medical AG (الرقم التعريفي الدولي للأوراق المالية: DE000A3MQR65؛ “Viromed“) دراسة رائدة ثانية حول استخدام البلازما الباردة للوقاية من الالتهاب الرئوي المرتبط بجهاز التنفس الصناعي (VAP). تهدف الدراسة، تحت التوجيه العلمي للأستاذ الدكتور Hortense Slevogt من كلية الطب في هانوفر (MHH) ومعهدين آخرين مشهورين عالميًا، إلى الحصول على موافقة خاصة سريعة لجهاز PulmoPlas الذي طورته شركة Viromed لهذا الإجراء الوقائي المبتكر في ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

التطوير الإضافي وتوحيد تكنولوجيا البلازما الباردة لاستخدامها في مزارع الخلايا ذات الصلة بالدراسة وفي وقت لاحق أيضًا في الرئة البشرية يأتي من شركة Relyon Plasma GmbH، وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة TDK Electronics AG. وباعتبارها شريكًا لشركة Viromed، ستقوم شركة Relyon Plasma بإنشاء النماذج الأولية للتطبيق وضمان توليد موحد للبلازما الباردة بالإضافة إلى توصيفها واتساقها في التجربة.

تحتفظ شركة Viromed Medical AG بحقوق الاستغلال.

يعد الالتهاب الرئوي المرتبط بجهاز التنفس الصناعي من المضاعفات المتكررة والخطيرة لدى المرضى الذين يخضعون للتهوية الميكانيكية. ويحدث ذلك في المرضى الذين يخضعون للتهوية الميكانيكية الغازية لمدة 48 ساعة على الأقل. تشير الدراسات إلى أن الالتهاب الرئوي المرتبط بجهاز التنفس الصناعي يحدث في 23 إلى 36 في المائة من المرضى الذين لديهم تهوية ميكانيكية ويرتبط بوقت التهوية المطول والإقامة الطويلة في وحدة العناية المركزة والمستشفى. معدل الوفيات المقدر هو 10 إلى 13 في المئة. في ألمانيا وحدها، كان هناك حوالي 486,000 مريض في العناية المركزة ذات التهوية الميكانيكية في عام 2023 وعدة آلاف من الوفيات، مع اتجاه تصاعدي قوي. يتم تهوية ملايين المرضى في جميع أنحاء العالم ميكانيكيًا كل عام. وبالتالي فإن استخدام البلازما الباردة ضد الالتهاب الرئوي المرتبط بجهاز التنفس الصناعي سيكون له القدرة على إنقاذ مئات الآلاف من الأرواح كل عام.

قال Uwe Perbandt، الرئيس التنفيذي لشركة Viromed Medical AG“لقد أثبت استخدام البلازما الباردة بالفعل نجاحًا كبيرًا في علاج الجروح التي يصعب التئامها. تتمثل رؤيتنا في استخدام التأثير المضاد للميكروبات في مجالات التطبيق الأخرى حيث يؤدي العلاج بالطرق التقليدية إلى نتائج غير مرضية. إذا مات عدة مئات الآلاف من المرضى من الالتهاب الرئوي المرتبط بجهاز التنفس الصناعي كل عام، فهذا غير مقبول. كمحرك أول، فإننا ندفع بشكل منهجي البحث ذا الصلة ونسعى جاهدين للحصول على موافقة خاصة لجهاز PulmoPlas الخاص بنا في أسرع وقت ممكن، حيث نرى حاجة طبية ملحة لحل أفضل لمشكلة الالتهاب الرئوي المرتبط بجهاز التنفس الصناعي. في الوقت نفسه، نستفيد من شريحة سوقية جذابة، حيث من المتوقع أن تشهد السوق العالمية للتهوية الميكانيكية نموًا قويًا بمتوسط 8.2% سنويًا حتى عام 2032 بسبب الزيادة في أمراض الجهاز التنفسي المزمنة”.

منذ أكتوبر 2023، تقوم MHH، بالتعاون مع Viromed Medical AG، بالتحقيق في ملف السلامة لاستخدام البلازما الباردة في الالتهابات البكتيرية في الجهاز التنفسي باستخدام نماذج من الغشاء المخاطي التنفسي. على وجه الخصوص، ينصب التركيز على إمكانات البلازما الباردة لقتل البكتيريا التي أصابت الظهارة. في موازاة ذلك، يتم التحقيق في التفاعلات الالتهابية المحتملة، والتغيرات المحتملة في تمايز الخلايا، وموت الخلايا، وتلف الحمض النووي، وكذلك الجرعة العلاجية والنافذة الزمنية للتطبيق. من أجل تحسين فعالية تركيبات البلازما المختلفة، سيتم التحقيق في فعاليتها فيما يتعلق بتلف الخلايا بشكل تفاضلي. نظرًا للنتائج الأولية الواعدة التي لم تظهر أي تأثير ضار على ظهارة مجرى الهواء، تبدأ الآن دراسة ثانية بالتوازي، والتي كان من المخطط لها في الأصل منتصف عام 2025. سيؤدي ذلك إلى توسيع نطاق التحقيق في ملف تعريف سلامة البلازما الباردة على الظهارة السنخية، مع مراعاة قوى القص الميكانيكية التي تعمل على الغشاء المخاطي السنخي أثناء التنفس. بالإضافة إلى ذلك، سيتم اختبار إمكانات وسلامة البلازما الباردة لقتل البكتيريا المطبقة على شرائح الرئة المقطوعة بدقة (PCLS).

قال البروفيسور الدكتور Hortense Slevogt، في عيادة أمراض الرئة والأمراض المعدية: “لا يؤدي الالتهاب الرئوي المرتبط بجهاز التنفس الصناعي إلى ارتفاع معدل الوفيات فحسب، بل إنه يمثل أيضًا عبئًا عامًا على نظام الرعاية الصحية بسبب زيادة استهلاك المضادات الحيوية والإقامة الطويلة للمرضى وارتفاع تكاليف العلاج. كما أن المقاومة المتزايدة للمضادات الحيوية لمسببات الأمراض تجعل الأساليب الجديدة غير المضادات الحيوية ضرورية بشكل عاجل. إذا استمر تأكيد النتائج الأولية الإيجابية لدراستنا وتم التأكد من سلامة البلازما الفيزيائية الباردة في الرئة البشرية، فإن البلازما الباردة لديها القدرة على إحداث ثورة في علاج المرضى الموضوعين على أجهزة التنفس الصناعي”.

حول شركة Viromed Medical AG:

تتمتع Viromed Medical AG بقاعدة عملاء واسعة في منطقة دول أوروبا الوسطى الثلاث: ألمانيا، والنمسا، وسويسرا، بما في ذلك العديد من شركات DAX، على سبيل المثال Volkswagen وLufthansa، بالإضافة إلى الولايات الفيدرالية والوزارات الفيدرالية المختلفة، و1,100 مستشفى، و7,000 صيدلية، و17,000 ممارسة طبية.

اللغة:

الإنجليزية

الشركة:

Viromed Medical AG

Flensburger Straße 18

25421 Pinneberg

Germany

الهاتف:

+49 4101 809960

البريد الإلكتروني:

kontakt@viromed-medical.de

موقع الويب:

https://www.viromed-medical-ag.de/

الرقم التعريفي الدولي للأوراق المالية:

DE000A3MQR65

WKN:

A3MQR6

مسجلة بوصفها:

سوقًا غير رسمي خاضعًا للتنظيم في برلين ودوسلدورف وهامبورغ

معرف أخبار EQS:

1942511

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدةأما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

Uwe Perbandt
الرئيس التنفيذي
البريد الإلكتروني: 
kontakt@viromed-medical.de
www.viromed-medical-ag.de

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى