إقتصاد عالمي

تحتل Lenovo المرتبة العاشرة في تقرير Gartner® لأفضل 25 سلسلة توريد لعام 2024

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ

تم تصنيف Lenovo مرة أخرى ضمن قائمة أفضل 25 شركة لسلسلة التوريد من Gartner لعام 2024، لتحتل المرتبة العاشرة في هذه القائمة للشركات العالمية التي تتمتع بسلاسل توريد استثنائية. يعد تصنيف Gartner لأفضل 25 سلسلة توريد بمثابة تصنيف سنوي مشهور لسلاسل التوريد المتفوقة في العالم. من خلال البيانات المالية والمسؤولية الاجتماعية للشركات وآراء المجتمع، يحتفل تقرير Gartner لأفضل 25 سلسلة توريد لعام 2024 بالشركات التي تظهر التميز في إدارة سلسلة التوريد ويقدم لمحة عنها.

على مدار الـ 12 شهرًا الماضية، كثفت Lenovo تركيزها على المجالات الرئيسية في سلسلة التوريد الخاصة بها، بما في ذلك الأمن والتحول الرقمي والاستدامة البيئية، جنبًا إلى جنب مع النهج العالمي/المحلي للشركة لتحقيق كفاءات أكبر وتحسين نتائج العملاء.

اليوم، تضم شبكة Lenovo العالمية للتصنيع الهجين أكثر من 30 موقع تصنيع تغطي 10 أسواق في 180 سوقًا تعمل فيها Lenovo، بما في ذلك الأرجنتين والبرازيل والصين وألمانيا والمجر والهند واليابان والمكسيك والولايات المتحدة. وهذا يضمن بقاء سلسلة التوريد مرنة وقادرة على التكيف مع أيّ اضطراب.

تعد سلسلة التوريد الخاصة بشركة Lenovo واحدة من أوضح الأمثلة على إستراتيجيتها العالمية/المحلية، ولا توفر كفاءات تشغيلية للأعمال فحسب، بل توفر ميزة نهائية للعملاء من خلال التركيز على التصنيع في أوروبا لأوروبا والأمريكتين للأمريكتين وآسيا لآسيا. يؤدي تقريب التصنيع من العملاء إلى تقصير سلسلة التوريد المحلية، واستخدام القوى العاملة المحلية الماهرة، ويدعم أهداف Lenovo للاستدامة من خلال أساليب تصنيع أكثر استدامة. يقلل بناء الأجهزة بالقرب من العملاء بشكل كبير من أميال الشحن التي تتكبدها هذه المنتجات، مما يوفر خيارات نقل أكثر كفاءة واستدامة. على سبيل المثال، منذ أن بدأ تشغيلها في عام 2022، قامت منشأة التصنيع الأوروبية التابعة لشركة Lenovo في المجر بشحن أكثر من 1.5 مليون محطة عمل وخادم  إلى أكثر من2,500 عميل في 70 سوقًا عبر منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وقال تشي مين (جامي) تو، نائب الرئيس الأول ومسؤول عمليات المجموعة في Lenovo: “لطالما كانت سلسلة التوريد لدينا بمثابة قوة هائلة لشركة Lenovo وتظل أساسية لنجاحنا المستقبلي. على مدى السنوات القليلة الماضية، رأينا موضوع سلاسل التوريد يتصدر العناوين الرئيسية في جميع أنحاء العالم عندما يتأثر تدفق البضائع والتأثير غير المباشر لذلك على الأعمال التجارية وسمعتها. ما هو أكثر وضوحًا من أي وقت مضى اليوم هو أن سلسلة التوريد الخاصة بالشركة هي ميزة تنافسية ولم يعد من الممكن اعتبارها مركزًا للتكلفة. في الواقع، في Lenovo، نجحنا في تحويل سلسلة التوريد العالمية الخاصة بنا إلى مركز تجاري ومجمع أرباح. نحن أيضًا رواد التصنيع كخدمة، بالإضافة إلى تطوير واحتضان تقنيات وحلول جديدة داخل مرافق التصنيع والخدمات اللوجستية التي يمكننا تقديمها لعملائنا. بالنسبة لنا، نحن فخورون للغاية بأننا مستمرون في حصولنا على التقدير لامتلاكنا واحدة من أكثر سلاسل التوريد استثنائية في العالم في جميع الصناعات”.

يرتكز التزام Lenovo بتقديم الابتكار والكفاءة والمرونة للعملاء في جميع أنحاء العالم على سلسلة التوريد المرنة الخاصة بها، مما يضمن وصول المنتجات المتطورة إلى العملاء بشكل آمن.

يعتمد نهج Lenovo لأمن سلسلة التوريد على أساس الوقاية. يتم فحص الموردين والمكونات بقوة، مع تضمين نهج الأمن حسب التصميم الخاص بالشركة في دورة حياة المنتج. من خلال اتخاذ موقف استباقي ضد الأبواب الخلفية والمنتجات الملوثة والمقلدة ونقاط الضعف في الأجهزة/البرامج، تحمي Lenovo منتجاتها وتضع معايير صناعية عالية لأمن سلسلة التوريد.

وقال Doug Fisher، نائب الرئيس الأول والرئيس التنفيذي للأمن في Lenovo: “تلتزم Lenovo بقيادة أمن سلسلة التوريد من خلال القيادة، لذلك نبقى في صدارة تطور سلسلة التوريد. هدفنا هو التأكد من أن منتجاتنا آمنة ومرنة للغاية وجديرة بالثقة قبل دخولها إلى بيئة عملائنا. نحن نشهد على سلامة كل جهاز وصولاً إلى أدنى المستويات في النظام”.

كما تظل Lenovo ملتزمة بالممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات لقد كانت ضمن المجموعة الأولى من الشركات وأول شركة مصنعة لأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية التي تم التحقق من صحة أهدافها بما يتماشى مع معيار الانبعاثات الصافية الصفرية الخاص بمبادرة الأهداف القائمة على العلوم. وهي تواصل التركيز على إثبات عملياتها في المستقبل من خلال جعل سلسلة التوريد أكثر قوة وقابلية للتكيف ومربحة، وقد أصدرت مؤخرًا Lenovo ESG Navigator، وهو حل رقمي لجمع وقياس نقاط الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، مثل استخدام الطاقة، من مواقع المصانع في الوقت الفعلي.

من خلال تطوير نظام تقييم الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات المدعوم بالذكاء الاصطناعي مثل مستشار حلول الاستدامة الذكي من Lenovo ‏(LISSA)، تعمل Lenovo على تمكين العملاء من خلال رؤى قابلة للتنفيذ حول الاستدامة من جميع أنحاء سلسلة التوريد العالمية لفهم تأثير الانبعاثات المقدرة عبر دورة حياة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بهم واتخاذ قرارات حاسمة لتقليل الانبعاثات. تم تطوير LISSA في البداية لدعم عملية صنع القرار في سلسلة التوريد، وقد تم نشره الآن تجاريًا لدعم أهداف استدامة تكنولوجيا المعلومات للعملاء.

كجزء من توجه Lenovo نحو الاقتصاد الدائري، والاستفادة من سلسلة التوريد لدعم ما بعد البيع للعملاء، حيثما أمكن، يتم إصلاح المكونات التي يتم إرجاعها من قِبل المهندسين، واختبار جودتها، وإعادة استخدامها. حتى الآن، تم تحويل أكثر من 4 ملايين مكون، بما في ذلك اللوحات الأم والمعالجات ومحركات الأقراص والذاكرة والمزيد، من مكبات النفايات لإعادة استخدامها خلال دورة حياة المنتج.

حول تصنيف ومنهجية أفضل 25 سلسلة توريد لدى Gartner

يتكون ترتيب أفضل 25 سلسلة توريد من عنصرين رئيسيين: أداء الأعمال والرأي. يوفر أداء الأعمال في شكل بيانات مالية عامة وبيانات ESG (الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات) نظرة على كيفية أداء الشركات في السنوات الثلاث الماضية، بينما يقدم مكون الرأي نظرة على الإمكانات المستقبلية ويعكس دور القيادة في مجتمع سلسلة التوريد. يتم دمج هذين المكونين في درجة مركبة إجمالية.

تستمد Gartner قائمة الشركات من مزيج من Fortune Global 500 وForbes Global 2000. في محاولة للحفاظ على قائمة الشركات التي تم تقييمها على مستوى يمكن التحكم فيه، تم تطبيق عتبة إيرادات سنوية عامة قدرها 15 مليار دولار واستبعاد الشركات التي ليس لديها سلاسل توريد مادية.

اقرأ تقرير Gartner لأفضل 25 سلسلة توريد لعام 2024 كاملاً هنا.

بيان صحفي لشركة Gartner: مؤسسة Gartner تعلن عن التصنيف السنوي العشرين لأفضل 25 سلسلة توريد عالمية، في 22 مايو 2024.

رؤى جارتنر، وتقرير Gartner لأفضل 25 سلسلة توريد لعام 2024، https://www.gartner.com/en/supply-chain/research/supply-chain-top-25.

GARTNER هي علامة تجارية وعلامة خدمة مسجلة لشركة .Gartner, Inc و/أو الشركات التابعة لها في الولايات المتحدة ودوليًا ويتم استخدامها هنا بإذن. جميع الحقوق محفوظة. لا تدعم Gartner أي بائع، أو منتج أو خدمة مذكورة في منشوراتها البحثية ولا تنصح مستخدمي التكنولوجيا باختيار أيّ من هؤلاء البائعين الحاصلين على أعلى تقييمات أو أي تصنيف آخر. تتكون منشورات أبحاث Gartner من آراء مؤسسة Gartner للأبحاث والاستشارات ولا ينبغي تفسيرها على أنها بيانات للحقائق. تخلي Gartner مسؤوليتها عن جميع الضمانات، صريحة كانت أم ضمنية، فيما يتعلق بهذا البحث، بما في ذلك أي ضمانات حول صلاحية العرض في السوق أو الملاءمة لغرض معين. GARTNER هي علامة تجارية وعلامة خدمة مسجلة لشركة .Gartner, Inc و/أو الشركات التابعة لها في الولايات المتحدة ودوليًا ويتم استخدامها هنا بإذن. جميع الحقوق محفوظة.

حول Lenovo

تعد Lenovo شركة تكنولوجية عالمية تبلغ إيراداتها 57 مليار دولار أمريكي، وتحتل المرتبة رقم 217 في قائمة Fortune Global 500، وتخدم ملايين العملاء يوميًا في 180 سوقًا. ركزت Lenovo على رؤية جريئة لتقديم تقنية أكثر ذكاءً للجميع، وقد بنت على نجاحها كأكبر شركة للكمبيوتر الشخصي في العالم مع محفظة سحابية من الأجهزة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والجاهزة للذكاء الاصطناعي، والمحسنة للذكاء الاصطناعي (أجهزة الكمبيوتر الشخصية، ومحطات العمل، والهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية)، والبنية التحتية (الخادم، والتخزين، والحواسيب المتطورة، والحوسبة عالية الأداء، والبنية التحتية المحددة بالبرمجيات)، والبرامج، والحلول، والخدمات. يعمل استثمار Lenovo المستمر في الابتكار المتغير عالميًا على بناء مستقبل أكثر إنصافًا وجدير بالثقة وأكثر ذكاءً للجميع في كل مكان. Lenovo مدرجة في بورصة هونغ كونغ تحت اسم Lenovo Group Limited (بورصة هونج كونج تحت الرمز: 992) ‏(و أداة ADR تحت الرمز: LNVGY). لمعرفة المزيد، تفضل بزيارة https://www.lenovo.com، واقرأ آخر الأخبار من خلال StoryHub.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

Stuart Gill
مدير العلاقات الإعلامية العالمية والحملات ومحتوى الشركات
مجموعة تسويق الشركات ‎44 (0)7917 437 532
sgill@lenovo.com 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى