أخبار العالم العربي

تجارب استثنائية في ربوع سلطنة عُمان

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ

 

كتبت – زبيدة حمادنة
عضو الاتحاد العربي للإعلام السياحي

تعد سلطنة عُمان وجهة عائليه مثالية لقضاء عطلة العيد وتجارب استثنائية في ربوع سلطنة عُمان استمتع بإجازة عائلية لا تُنسى في سلطنة عُمان ، عادةً ما تبحث العائلات عن وجهة مثالية تضمن لجميع أفرادها تجربة ممتعة ومليئة بالمغامرات، فـ لماذا تكون سلطنة عُمان هي خيارك الأول؟

نظراً للتنوع الطبيعي في سلطنة عمان بفضل موقعها الجغرافي وإرثها الثقافي والتاريخي، يجعلها هي الوجهة المثالية التي تجمع بين استكشاف الطبيعة الخلابة وزيارة الأماكن التاريخية والاستمتاع بالتراث والثقافة، وسلسلة مختلفة المغامرات تتناسب مع جميع الفئات العمرية.

المغامرات الجبيلة
تضم سلطنة عُمان سلاسل جبلية تمتد على معظم المدن العمانية، مما يوفر لعشاق المغامرات حزمة متنوعة تمثل تجربة فريدة لأفراد العائلة من ضمنها الجبل الأخضر الذي يمتاز بدرجات حرارة معتدلة في فصل الصيف بالإضافة الى جبل شمس أيضا حيث بالإمكان ممارسة المشي الجبل والتنزه بين أحضان الطبيعة كما يمكن لمحبي المغامرات الصعبة تسلق الجبال حيث توجد العديد من المواقع التي تم تهئيتها لهذا النوع من المغامرات.

استكشاف البحار والجزر
بفضل اطلال سلطنة عمان على عدد من البحار من ضمنها الخليج العربي وبحر عمان وبحر العرب تضم تجارب بحرية فريدة من نوعها، من ضمنها: مشاهدة الدلافين على شواطئ مسقط ومسندم، يمكنك رؤية أنواع مختلفة من الدلافين تسبح بجانب القوارب البحرية. ركوب الأمواج ويوفر منظمو الرحلات التدريب والمعدات اللازمة، إلى جانب المحترفين المؤهلين في هذه الرياضة وذلك لضمان حصول جميع الزوار على تجربة ممتعة وآمنة. الاستمتاع برحلة لاستكشاف الجزر العمانية مثل جزير مصيرة والتي وتهب على الجزيرة الرياح الموسمية التي تجلب الأمطار لظفار وتساهم في تحويلها إلى واحة خضراء

تاريخ عريق وتراث متميز
تزخر سلطنة عُمان بتاريخ عريق حيث اكتشفت الأبحاث الاثرية ادلة على عراقة الحضارة العمانية والتي تعود الى 3000 سنة قبل الميلاد، مما يجعلها ارضاً للعديد من الاثار مثل موانئ سمهرم. وبفضل هذا التاريخ العريق تجد في جميع المدن العمانية القلاع والحصون التاريخية التي تأخذك في رحلة عبر الزمن، شاهدةً على ماضِ عريق يدعو للفخر ولكل منها قصته الخاصة التي يرويها. ومن بين هذه المعالم: قلعة الجلالي والميراني، وقلعة مطرح التي تقف شامخة عتيدة أمام الزمن وقلعة نزوى.

ثقافة وفن
تزخر السلطنة بالعديد من المتاحف التي تغطي مختلف المجالات التاريخية، والثقافية، والطبيعية، والعلمية.
ويبرز المتحف الوطني: بمجموعاته الفريدة، ومتحف التاريخ الطبيعي: يعرض التنوع البيولوجي، بينما يقدم متحف الطفل: معروضات تعليمية تفاعلية ومتحف عمان عبر الزمان والذي يبرز النقلة النوعية لسلطنة عمان بين ماضيها وحاضرها ومستقبلها.
هذه المتاحف تقدم لك وللعائلة فرصة فريدة لاكتشاف التراث الغني لسلطنة عُمان.

خريف ظفار:
يمكن الاستفادة من إجازة عيد الأضحى المبارك للتمتع بأجواء صلالة الاستثنائية، والتي تعتبر ملاذاً صيفياً بأجوائها الخريفية الساحرة التي يضفي عليها الرذاذ المنعش المزيد من الروعة. وتَعِد ظفار زوراها بعطلة متميزة ضمن وجهاتها الفريدة، وفي مقدمتها “وادي دربات” المشهور بالشلالات والبحيرات والجبال والكهوف والعيون الطبيعية. ولا تكتمل الرحلة دون التوقف في “عين ارزات” واستكشاف “كهف ارزات” المحاط بالجبال الشاهقة التي ترتدي ثوبها الأخضر الآسر. ويجب ايضاً زيارة سهل اتين والذي يتميز بمسطحاتها الخضراء. وتحتضن صلالة أيضاً مدينة سمهرم الأثرية وغيرها من الكثير من المواقع التي سوف تنال اعجاب زوارها. وأنت! أين ستكون وجهتك الأولى في سلطنة عُمان؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى