أخبار العالم العربي

” بيئة عمل آمنة تساوى نهضة حضارية ” بإعلام زفتى

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ
علاء حمدي
في اطار الحملة الاعلامية لنشر ثقافة السلامة و الصحة المهنية لقطاعات الدولة المختلفة و التي تتبناها الهيئة العامة للاستعلامات متمثلة في قطاع الاعلام الداخلي برئاسة الدكتور أحمد يحي رئيس قطاع الاعلام الداخلي عقد مجمع اعلام زفتي ندوة إعلامية تحت عنوان ” بيئة عمل آمنة تساوى نهضة حضارية ” بمقر قاعة المجمع الاعلامي بزفتي .
والتي استهدفت التوعية بأهمية توفير سبل السلامة و الصحة المهنية من أجل تحقيق انتاجية افضل .
تحدث في الندوة الاستاذ الدكتور مصطفى أبو عمرو استاذ القانون المدني و عميد كلية الحقوق جامعة طنطا سابقاً .
موضحاً أهمية العمل في بناء الامم و نهضة الشعوب و هذا لا يتحقق الا بتوفير بيئة عمل آمنة التي بدورها تساهم في رفع انتاجية العمال .
ثم تناول أنواع المخاطر التي قد يتعرض لها العمال حيث أنها تختلف من منشأة الى أخرى سواء كانت حكومية أو غير حكومية .
وقال د. مصطفى أن الكتاب الخامس لقانون العمل رقم 12 لسنة 201لتأمين بيئة العمل و يطبق على جميع المنشآت أيا كانت الجهة التي تملكها أو تديرها .
و أكد على أن ذلك القانون يهدف الى تحقيق مبادئ السلامة ابتداءً واستمراراً و انتهاءً وان القانون الذي يحكم قواعد السلامة هو نواة العمل .
واعطى بعض الامثلة لشروط السلامة و منها وضع خطط الطوارئ و مراجعتها باستمرار ووضع خطط بديلة لتلك الخطط و مراجعتها باستمرار , وجود أجهزة الانذار المبكر و عمل اختيارات دورية لها , عمل اختبارات سرعة الاستجابة و تقييم عملها .
وفي نهاية الندوة تم استخلاص بعض التوصيات و منها نشر ثقافة السلامة المهنية , تطبيق القوانين الخاصة بالسلامة المهنية بشكل كامل و جدي ، ضرورة معاقبة المنشآت المخالفة لقواعد العمل و السلامة المهنية .
حضر الندوة لفيف من موظفي المصالح الحكومية.
نسق وأعد الندوة الأستاذة وفاء عبد العليم أخصائي اعلام .
تحت اشراف الأستاذ عبد الله الحصري مدير مجمع الإعلام .
و الدكتور أحمد يحيي وكيل أول الوزارة رئيس قطاع الاعلام الداخلي بالهيئة العامة العامة للاستعلامات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى