إقتصاد عالمي

رسمياً : بوروسانجوي 2023 أول سيارة فيراري عائلية ظهرت

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ

مثل ما هو مقرر رسمياً منذ الأسبوع ظهرت الآن بوروسانجوي 2023 أول سيارة فيراري عائلية والتي تمتلك 4 أبواب وتتسع لنقل 4 أشخاص على متنها كونها تنضمن إلى فئة سيارة كروس أوفر SUV .

قد تكون فيراري بوروسانجوي ( Ferrari Purosangue ) متأخرة عن حفلة الانضمام إلى سيارات الكروس أوفر الفاخرة ، كونها ظهرت بعد سنوات من تقديم ؛ لامبورجيني اوروس ، و بنتلي بينتايجا ، و استون مارتن DBX ، و مازيراتي ليفانتي ، و الفا روميو ستيلفيو ، و رولز رويس كالينان .

تمتلك فيراري بوروسانجوي 2023 على مساحة للعائلة ، وأبواب خلفية بمفصلات خلفية ، وفتحة عملية لفتح صندوق الأمتعة ، ونظام دفع كلي للعجلات AWD بحيث يمكن استخدامها بشكل يومي على مدار العام .

وعلى عكس المنافسين الذين اختاروا بناء سيارات على شكل سيارات الدفع الرباعي ، اختارت فيراري طراز جسم كروس أوفر الذي يبلغ ارتفاعه 1,589 ملم عن الأرض ، قد يعني ذلك أنه يمنح بعض المساحة لمنافسيها ، ولكنه يسمح أيضاً بتصميم أكثر أناقة ومركز ثقل أقل مما يوفر فوائد كبيرة أثناء المناورة في القيادة .

يعتمد التصميم الخارجي الذي تمتلكه أجدد سيارات فيراري 2023 ذات الهيكل المصنوع من الألمنيوم طوله 4,973 ملم ، بشكل كبير على سيارة روما كوبيه الأنيقة من فيراري ، وحصلت من الخلف على مشتت هواء يتضمن 4 مخارج اكزوزت .

من الجوانب تنفتح الأبواب الخلفية التي تمتلكها أول سيارة فيراري عائلية باتجاه معاكس للأبواب الأمامية لتستمد جزء من هوية سيارات رولز رويس ، وحصلت على اطارات حجم 22 إنش في الأمام و 23 إنش في الخلف لا تبدو العجلات كبيرة بشكل محرج .

وتتميز فيراري SUV 2023 عن شقيقتها الكوبيه روما بكونها تعتمد على محرك V12 بدلاً من محرك V8 ، تحت غطاء المحرك الطويل ، من المحتمل أن تأتي سيارة 2023 هذه لاحقاً بمحركات V6 و V8 والقوة الهجينة إن شاء الله .

يولد محرك 12 سلندر الذي تعتمد عليه فيراري بوروسانجوي قوة 715 حصان ( 725 حصان أوروبي PS ) و 716 نيوتن متر من عزم دوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات دبل كلتش مثبت في الخلف وتعمل بنظام دفع كلي للعجلات .

تأتي فيراري SUV بتوزيع وزن 49% في الأمام و 51% في الخلف .

وفقاً لأرقام القوة سحبت أجدد سيارات فيراري لقب أقوى سيارة SUV فخمة في العالم من استون مارتن DBX 707 التي تأتي بقوة 697 حصان ( 707 حصان أوروبي PS ) .

مازال الوقت مبكر للغاية على معرفة سعر بوروسانجوي 2023 أول سيارة فيراري عائلية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى