أخبار العالم العربيأخبار عالميةالأخباررياضة
أخر الأخبار

بالصور: ملاعب كأس العالم.. قطر 2022

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ

بعد حوالي ثمانية أشهر ستتجه أنظار العالم الى دولة قطر، التي تحتضن النسخة 22 من كأس العالم 2022. وستتوزع المنتخبات المشاركة على 8 ملاعب. ألبوم الصور التالي يسلّط الضوء على ملاعب مونديال قطر 2022 :

ملعب البيت: يقع الملعب بمدينة الخور وسيحتضن المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2022 ويسع الملعب 60 ألف متفرج, كمايعتبر هذا الملعب نموذجا للتنمية البيئية المستدامة.
ملعب أحمد بن علي: يقع الملعب في جنوب غرب العاصمة الدوحة، وقد تم توسعته ليستوعب 40 ألف متفرج وسيحتضن الملعب دور المجموعات لكأس العالم قطر 2022.
ملعب الجنوب: يقع الملعب في مدينة الوكرة على بعد 18 كيلومترا من مدينة الدوحة وتبلغ طاقة استيعابه 40 ألف مقعدا، وسيستضيف الملعب دور المجموعات والــ16 لكأس العالم قطر 2022.
ستاد خليفة الدولي: يقع الملعب بالعاصمة القطرية الدوحة ويمث محور مجمع رياضي ويتصل الملعب بمتحف قطر الأولمبي الرياضي، كما يسع لـ40 ألف متفرّج وسيحتضن الملعب مباريات دور المجموعات ودورالــ16 بالاضافة الى المبارات الترتيبية لتحديد الفائز بالمركز الثالث في فعاليات كأس العالم قطر 2022.
ستاد المدينة التعليمية: يقع الملعب بمدينة الريان وتحديدا في مركب جامعات ذات مستوى عالمي مستوى العالمي في مركز قطر العالمي للتميز، ويتع الملعب ل 40 ألف متفرج وسيحتضن دور المجموعات ودور الـ16 بالاضافة الى دور الربع النهائي.
ملعب لوسيل: يقع ملعب لوسيل في مدينة الظعاين، وهي جزء من خطة تطوير جديدة لمدينة لوسيل. ويعتبر ملعب لوسيل الجديد أحد أهم ملاعب كأس العالم في قطر حيث سيستضيف دور المجموعات ودور الـ16 ودور ربع النهائي ومباريات نصف النهائي بالاضافة الى حفل الختام لبطولة كأس العالم 2022 ويتسع الملعب لـ80 ألف متفرج.
ملعب رأس أبو عبود: يقع الملعب في مدينة الدوحة عاصمة قطر  على بعد دقائق من مطار حمد الدولي ويطل على ساحل الخليج، وتبلغ طاقة استيعابه 40 ألف متفرج كما سيحتضن دور المجموعات ودور الـ16 لكأس العالم قطر 2022 .وقد تمّ بناء هذا الملعب من حاويات الشحن البحري.
ملعب الثمامة: يقع ملعب الثمامة في أحياء الدوحة الجنوبية، على بعد عدة دقائق من مطار حمد الدولي، ويتسع لـ40 ألف متفرجا وسيحتضن الملعب مباريات دور المجموعات ودور الـ16 والدور ربع النهائي لكأس العالم 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى