الأخبارتونس

انطلاق البث التجريبي للقناة التربوية في غضون الأيام القليلة القادمة

إعلانات إعلانات إعلانات إعلانات إعلانات

أعلن المتحدث باسم القناة التربوية بوزارة التربية مختار الخلفاوي اليوم الخميس 01 أفريل 2021، عن انطلاق القناة الوطنية التربوية في غضون الأيام القليلة القادمة لفائدة تلاميذ الباكالوريا بعد تسجيل حوالي 200 حصة دروس، منذ شهر فيفري 2021.

وأوضح مختار الخلفاوي، أن القناة التي تحمل اسم الوطنية التربوية هي قناة ضمن باقة القنوات التونسية على القمر الصناعي نايل سات وعرب سات.

وأضاف أن المرافقة البيداغوجية سيؤمنها ثلة من المدرسين تحت اشراف متفقدي المواد وسينطلق البث خلال الأيام الأولى بـ6 حصص دروس ثم سيتم الترفيع ليبلغ 8 حصص على مدار الـ24 ساعة من البث التجريبي.

ولفت الخلفاوي الى أن الحصص التربوية سيتم إعادة بثها على مدار اليوم، إلى جانب تأمين الدروس على قناة اليوتوب وعلى مواقع شبكات التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى أنه تم امضاء اتفاقية شراكة ثلاثية بين وزارة التربية والديوان الوطني للإرسال الإذاعي والتلفزي ومؤسسة التلفزة التونسية حول القناة الجديدة، يوم الاثنين 29 مارس 2021.

وبين أنه تم تكوين المكونين من المتفقدين الذين قاموا بدورهم بتكوين المدرسين خلال الفترة المتراوحة من شهر نوفمبر الماضي الى غاية شهر جانفي 2021.

وأفاد الخلفاوي أنه سيتم خلال السنة الدراسية القادمة تطوير هذه البادرة حتى تشمل سائر المستويات التعليمية ضمن باقة من القنوات التربوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى