الأخبار

اليعقوبي: 112 تلميذا من جملة 53 ألف تحصلوا على المعدل في اختبار الرياضيات في مناظرة السيزيام

إعلانات إعلانات إعلانات إعلانات إعلانات

أكّد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسد اليعقوبي، أن 112 تلميذا فقط من جملة 53 ألف، تحصلوا علي المعدل في اختبار الرياضيات في مناظرة  الالتحاق بالمدارس الإعدادية النموذجية.

وبحسب وزارة التربية، فإن 54.087 مترشحا قد أجروا الاختبارات الكتابية لمناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية التي أجريت بين 28 و 30 جوان الفارط.

 وقال اليعقوبي في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، ”إن هذا الرقم، إن صح لافت ومفزع لا يمكن أن يعكس ضعف التكوين لدي التلاميذ أو تقصير من المربين”.

وأرجع اليعقوبي هذه النتائج إلى ”ارتجالية  في إعداد مواضيع الامتحان وغياب واضح لأدني اطلاع علي مكتسبات التلاميذ وتحصيلهم المعرفي وغياب التشريك  الواسع للمدرسين في صياغة وإعداد مواضيع الامتحانات”، وفق قوله.

واعتبر أن ”هناك محاولة لإظهار المدرسة العمومية بصورة العاجزة وغير القادرة علي أداء رسالتها المعرفية وتنميق مقنع  لمدرسة أخري فشلت كل المحاولات التي إستنفذت حلول الترغيب لتمر إلى حلول الترهيب لتجعلها بديلا عن مدرسة الشعيبة ذات التعليم المجاني”، حسب تعبيره.

كما اعتبر لسعد اليعقوبي، أن هذه النتائج تهدف إلى ضرب ”الروح المعنوية للمدرسين  والتلاميذ والأولياء علي حد السواء  وقتل روح البذل لديهم في ضل غياب  لكثير من مستلزمات العمل والإبداع داخل أسوار مدرسة لا تزال تقاوم رغم كل التدمير الذي يلحقها منذ عقود”، وفق قوله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى