الأخبار

الهيئة الوطنية لمكافحة  الفساد :تكشف طاهي بالمعهد النموذجي بالمنستير يضع اللحوم الفاسدة في ”الجافال” لاخفاء رائحتها الكريهة

كلنا يد واحدة للقضاء على وباء الكورونا

ذكرت  الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد أنها توصلت بمكتوب من وكيل الجمهورية لدى المحكمة الابتدائية بالمنستير  يفيد توجيه الملف الوارد عليه من قبل الهيئة والمتعلق بشبهات فساد مالي وإداري بالمعهد النموذجي محمد فرح الشاذلي بالمنستير منسوبة لبعض إطارات وأعوان المعهد إلى فرقة الأبحاث والتفتيش للبحث.

وحسب ما ورد  في النشرة فيما يتعلق بهذا الملف في  الإخبارية الأسبوعية للهيئة فإن  عريضة  وردت على الهيئة سنة 2016 مفادها وجود شبهات تجاوزات وخروقات تنسب لبعض المسؤولين بالمعهد النموذجي المذكور تتمثُل في التلاعب بالفواتير وبطريقة استخلاصها كالتلاعب بقواعد الشراء العمومي من خلال التظاهر باحترام مبدأ المنافسة عند التزود بالمواد المطلوبة. 

وقد تبين للهيئة أن المسؤول الإداري الذي تم تعيينه خلفا لسابقه تغاضى عن التجاوزات المرتكبة قبل تعيينه ولم يباشر إجراءات المتابعة الضرورية لسير العمل بمغازة المواد الغذائية.

وشملت التجاوزات وفق  نفس المصدر  الإضرار بالصحة العامة من خلال تعمد الطاهي المشرف على اعداد وجبات التلاميذ شراء لحوم الدجاج الفاسد ووضعها في مادة “الجافال ” لإخفاء فساد اللحوم ورائحتها الكريهة. 

كما شملت إحالة الهيئة شبهة متعلقة بالموظفة  المكلفة بمكتب الضبط بالمعهد النموذجي المشار إليه من أجل الإدلاء بشهادة مدرسية مدلسة لانتدابها بالمعهد بعد ان ثبت تقرير التقفد عدم صحتها.

هاجر وأسماء 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق