الأخبار

الهيئة الوطنية للمحامين تقرر مقاطعة حضور المحامين أمام باحثي  مدة  15يوما بداية من اليوم …

كلنا يد واحدة للقضاء على وباء الكورونا

.

عقب الاعتداء على محامية من قبل رئيس مركز المروج 5 عقدت  الهيئة الوطنية للمحامين اجتماعا طارئا  تقر ر على اثره اتخاذ جملة من القرارات التصعيدية منها مقاطعة حضور المحامين  أمام باحث البداية على المستوى الوطني، لمدة 15 يوما،   تنطلق بداية من يوم السبت 8 أوت ويعد  “كل مخالفة لهذا الإجراء خطأ تأديبيا يستوجب إحالة المحامي على عدم المباشرة والمؤاخذة القانونية”.

 كما دعا مجلس الهيئة، رؤساء ومجالس الفروع الجهوية للمحامين، إلى تنظيم وقفات احتجاجية، بالمحاكم الإبتدائية، يوم الثلاثاء 11 أوت الجاري فضلا على دعوة المحامين إلى وقفة احتجاجية وطنية أمام وزارة الداخلية، سيتم تحديد موعهدها لاحقا.

من جهة أخرى طالب مجلس هيئة المحامين، وزارتي الداخلية والعدل، بتوفير “الضمانات القانونية، لقيام المحامي بواجباته ومهامه القانونية، أمام أعوان الضابطة العدلية” .

وحمّل المجلس في هذا الإطار، النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية ببن عروس، “مسؤولية عدم اتخاذ الإجراءات القانونية والفورية والمناسبة والجدية، في التعاطي مع واقعة الإعتداء على المحامية نسرين القرناح، منذ أيام، من قبل رئيس مركز الأمن بالمروج الخامس وأحد أعوانه، أثناء مباشرتها لمهامها بصفة قانونية”.

هاجر وأسماء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق