فن و ثقافة

النجم الهندي شاروخان يصف النجمة يسرا بأنها”أسطورة مصرية”

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ

محمد قناوي – جدة

وصف النجم الهندي الكبير شاروخان النجمة المصرية يسرا بأنهها أيوقونة سينمائية حقيقية وأسطورة مصرية رائعة ، اء ذلك أثناء كلمته بعد ان تسلم جائزة اليسر الذهبي الفخرية في افتتاح الدورة الثانية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي مساء الخميس الأول من ديسمبر الجاري

وقال شاروخان أن السينما تعطي السعادة للناس والسينما هي الحياة التي تعطي حياتنا الجمال وفرصة من خلال لغة نتحدث بها وقصص نتبادلها، نتشارك في التجارب الإنسانية و نحب الافلام لأنها تثير مشاعرنا، ونشكر الله ان هناك ترجمة ليفهمها الكثيرون.

يسرا

يعرض مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي خلال دورته الثانية والتي تستمر حتي العاشر من ديسمبر الجاري  131 فيلمًا من الأفلام الطويلة والقصيرة من 61 دولة وبـ 41 لغة، بتوقيع مجموعة من الأسماء المرموقة في تاريخ السينما، والمواهب الشابة على حدّ سواء، ويستضيف 34 فيلماً في عرض عالمي أول و17 فيلم في أول عرض عربي و47 عرضاً لأفلام من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بحضور العديد من صانعي الأفلام والنجوم المشاركين فيها. وبالتوازي مع عروض أفضل إنتاجات السينما العالمية الجديدة، سيتم عرض مجموعة من الأعمال السعودية الجديدة تضمّ 25 فيلمًا من إنتاج الجيل الصاعد والمتميّز من صانعي الأفلام السعوديين.

وسيشتمل برنامج المهرجان على سلسلة من الحوارات التي تتيح أمام الضيوف فرصة فريدة للاستماع إلى المخرجين والممثلين وهم يتحدثون عن حياتهم السينمائية وإنجازاتهم. وتضم المجموعة: شارون ستون، وآندي جارسيا، وغاي ريتشي، ولوكا جوادانيينو، وجوريندر شادا، ونادين لبكي، وأكشاي كومار، وسبايك لي، وأندرو دومينيك، وفاتح أكين، وعادل العربي وبلال فلاح، وكوثر بن هنية، ونيللي كريم، مو عامر، ورانبير كابور، وأنطونيو بانديراس، وجاسبر نوي، وجاكي شان وهيريثيك روشان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى