أخبار العالم العربيفن و ثقافة

المهرجان الثقافي والفني في جرش يستعد لدورته الثامنة والثلاثين

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ

أعلنت اللجنة العليا لمهرجان جرش للثقافة والفنون عن انطلاق فعاليات الدورة الثامنة والثلاثين للمهرجان، التي ستُقام في الفترة من 24 تموز إلى 3 أغسطس المقبل. وفي بيان صحفي أكد مدير المهرجان، أيمن سماوي، أن هذه الدورة ستكون تحت شعار “ويستمر الوعد”.

وأشار سماوي إلى أن هذه الدورة ستكون مميزة ومختلفة، حيث تتزامن مع مناسبات وطنية أردنية مهمة، وتعبر عن التضامن الأردني الدائم مع شعبنا في فلسطين، خاصة في ظل العدوان الإسرائيلي الذي يستهدف أهلنا في قطاع غزة. وأضاف أن الفعاليات والأنشطة المخططة للمهرجان ستحمل رسائل فنية وثقافية تدعم صمودهم، معتمدة على الموقف الثابت لجلالة الملك عبد الله الثاني، وجهوده المستمرة لوقف العدوان وحماية المدنيين، وضمان استمرارية وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع.

وبالنسبة لافتتاح المهرجان، أشار سماوي إلى أنه سيشمل عروضًا تعكس التطورات المهمة التي تحققت في مختلف القطاعات الفنية والثقافية. وأوضح أن الدورة الحالية للمهرجان تهدف إلى رفع نصيب الثقافة والفنون، وسيتم تخصيص ريع تذاكر الدخول للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، بالإضافة إلى دعم الجهود الإغاثية في قطاع غزة من خلال مبيعات اللوحات الفنية.

وأكد سماوي أن المهرجان سيوفر فرص عمل للعديد من قطاعات المجتمع المحلي، بالإضافة إلى تمكين مئات النساء من عرض منتجاتهن مباشرة لزوار المهرجان، ومشاركة مئات الحرفيين والفنانين من مختلف التخصصات الفنية مثل الفرق التراثية والموسيقية والمسرحية.

وفيما يتعلق ببرنامج المهرجان، سيشهد إقامة فعاليات فلسطينية متعددة، بما في ذلك عرض فرقة “صول” من غزة، التي تعبر عن الصمود والحياة رغم صعوبات الحرب والدمار.

وأعلن أن الفنانين المشاركين في المهرجان يشملون عددًا من الأسماء البارزة في عالم الفن العربي، مثل عمر العبداللات ومارسيل خليفة وسناء موسى وأميمة الخليل وهبة طوجي وحسين السلمان وفايا يونان وسعد أبو تايه ويحيى صويص ورامي شفيق وديانا كرزون ونداء شرارة وعفاف راضي وزيد ديرانيه وهيام يونس.

وختم سماوي بالدعوة لوسائل الإعلام للمشاركة الفاعلة في تغطية فعاليات الدورة الثامنة والثلاثين من مهرجان جرش، الذي يُعد منبرًا ثقافيًا وفنيًا أردنيًا وموطنًا للإبداع منذ إنشائه في عام 1981.
شمس اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى