الأخبارالعالمرياضة

المنتخب الأرجنتيني يرفع أول كأس في كوبا أميركا منذ عام 1993

إعلانات إعلانات إعلانات إعلانات إعلانات

توج المنتخب الأرجنتيني بلقب بطولة كوبا أمريكا 2021، والتي احتضنتها البرازيل، بعد أن نجح في التغلب على منتخب البرازيل في المباراة النهائية التي جمعت بينهما في الساعات الأولى من اليوم، الأحد، بملعب ماراكانا.

وسجل هدف منتخب الأرجنتين نجمه دي ماريا، في الدقيقة 22 من عمر الشوط الأول. وانتهي الشوط الأول من المباراة بتقدم منتخب التانجو بهدف نظيف، وفي الشوط الثاني حاول منتخب السامبا إدراك هدف التعادل وسط محاولات كبيرة على مرمى إيميليانو مارتينيز حارس المنتخب الأرجنتيني لكن دون جدوى.

وتقاسم المنتخبان السيطرة على المباراة، وانحصر اللعب كثيرا في وسط الملعب، حيث اعتمد منتخب البرازيل على انطلاقات نجمه الأول نيمار لضرب دفاعات منتخب التانجو ومعه باكيتا وفريد، بينما اعتمد منتخب التانجو على قائده التاريخي ميسي الذي حاول كثيرا ومعه دي ماريا ومارتينيز. وتبادل المنتخبان الكرة في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، لكن دون جديد على نتيجة المباراة، لينتهي اللقاء بفوز منتخب الأرجنتين بهدف نظيف ليتوج بلقب البطولة

وفك ميسي قائد التانغو عقدته مع المباريات النهائية وأحرز أول لقب له على مستوى الفريق الأول، وكذلك المنتخب الأرجنتيني رفع أول كأس في كوبا أميركا منذ عام 1993.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى