فن و ثقافة

المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام تحصد 4 جوائز في منتدى الإعلام العربي 2024

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ

محمد قناوي

حصدت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام SRMG، 4 جوائز مرموقة ضمن فعاليات منتدى الإعلام العربي 2024 الذي ينظّمه نادي دبي للصحافة، بمشاركة أبرز الشخصيات الصحافية والفكرية وكبريات المؤسسات الإعلامية العربية.

وحصدت قناة الشرق للأخبار “جائزة الإعلام المرئي” – فئة أفضل عمل وثائقي، عن حلقة “ملح على جرح” من برنامجها “أمام الكواليس”، والذي يناقش قضايا شائكة وملفّات معقّدة تتعلق بموضوع علاج الفلسطينيين في المستشفيات الإسرائيلية، أو ما يُعرف بقضية التحويلات الطبية من السلطة الفلسطينية إلى إسرائيل.

أما صحيفة “الشرق الأوسط” فحصدت فئتين من جائزة “الصحافة العربية”، حيث فاز الصحافي والكاتب العراقي علي السراي بفئة الصحافة السياسية، بينما فاز الكاتب أسامة السعيد بفئة الصحافة الاقتصادية عن موضوع “الألعاب الإلكترونية.. تنافس اقتصادي وصراع ثقافي”.

من جهته، حصد الكاتب الكبير في صحيفة الشرق الأوسط سمير عطا الله جائزة “شخصية العام الإعلامية” تقديراً لمسيرته الصحفية الغنية والممتدة لعقود من العمل الإعلامي والأدبي، ومن ضمنها عموده اليومي في صحيفة “الشرق الأوسط” والذي ثابر على كتابته منذ العام 1987، بالإضافة إلى مجموعة من المؤلفات في الرواية والتاريخ والسفر؛ مثل “قافلة الحبر” و”جنرالات الشرق” و”يمنى” و”ليلة رأس السنة في جزيرة دوس سانتوس”.

 

وبالإضافة إلى فوزها بهذه الجوائز، شاركت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام SRMG في فعاليات المنتدى ونقاشاته ومحاور جلساته، حيث شارك د. نبيل الخطيب، مدير عام قناة الشرق للأخبار في جلسة نقاشية بعنوان “الإعلام العربي.. بين التجديد والتقليد”، في حين شارك رئيس تحرير صحيفة “الشرق الأوسط” غسان شربل في جلسة “فلسطين بمنظور إعلامي عربي”. أما فيصل عباس، رئيس تحرير صحيفة “عرب نيوز”، فحلّ ضيفاً على إحدى “الدردشات الإعلامية” بعنوان “الإعلام: فكر محلي، فكر عالمي”، ومعتز الدمرداش من قناة الشرق للأخبار شارك أيضاً في “دردشة إعلامية” بعنوان “من يحكم الشاشة الكاريزما أم الجمال؟”، بينما أدارت الإعلامية زينة يازجي من قناة الشرق للأخبار جلسة رئيسية بعنوان “مستقبل اليمن” مع دولة الدكتور أحمد عوض بن مبارك رئيس مجلس الوزراء – الجمهورية اليمنية.

نبذة عن المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام

تُعد ” المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام ” أكبر مجموعة إعلامية متكاملة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تحظى بإرث يعود إلى 50 عامًا من النجاحات أُطلقت خلالها أكثر من 30 مؤسسة ومنصّة إعلامية رائدة، أبرزها: الشرق الأوسط، وشبكة الشرق التي تشمل الشرق للأخبار واقتصاد الشرق مع بلومبرغ، وعرب نيوز، واندبندنت عربية، وسيدتي، وهيَ، وغيرها.

تُقدّم المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام ، من خلال المنصات المتنوعة محتوىً إخباريًا ومعرفياً مُثرٍ لملايين المتلقين في أربع قارات وبسبع لغات. كما تطرح أبرز القضايا والأحداث، وتتنوع في تغطياتها بين السبق الصحفي والعمق في التحليل والابتكار، لتُسهم في نقل آخر أحداث المنطقة والعالم بصورةٍ شاملة. وبريادتها الإبداعية، تمكنّت SRMG أيضاً من توسيع نطاق عملها ليشمل: نشر الكتب، وإقامة الفعاليات، وتقديم الأبحاث المستقلة والاستشارات الاستراتيجية، وإنتاج المحتوى الإبداعي، وغير ذلك.

وبما تتمتّع به من خبرة ومعرفة بالمنطقة العربية، وما لديها من مواهب وشراكات عالمية؛ تُواصل SRMG دعمها وتطويرها لإمكانات المستقبل وفرصه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى