أخبار العالم العربي

المجلس العالمي للتسامح و السلام يشارك في أعمال الجلسة العامة للجنة الثلاثية ببروكسيل

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ
متابعه. هبه شتيوي
حضر معالي أحمد بن محمد الجروان ، رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام الكلمة الافتتاحية للملك لويس فيليب ليوبولد ماري ملك بلجيكا ، في مؤتمر الجلسة العامة للجنة الثلاثية Trilateral Commission والذي عقد بالعاصمة البلجيكية بروكسيل. وترأس الجروان وفد المجلس العالمي للتسامح والسلام الى المؤتمر السنوي للجنة والتي تضم في عضويتها مجموعة دولية من صناع القرار والبرلمانيين والدبلوماسيين ورجال الاعمال والتعليم والإعلام ، وتهدف الى الجهود الدولية لتعزيز مساعي الحوار والتواصل لموجهة التحديات الدولية وتعزيز السلام في العالم.
وقد جمع الاجتماع السنوي للجنة الثلاثية، الذي انعقد في بروكسل في الفترة من 21 إلى 23 يونيو 2024، ما يقرب من 400 قائد من مختلف القطاعات، بما في ذلك السياسة والأوساط الأكاديمية والمالية وقطاع الأعمال، لمناقشة القضايا العالمية الملحة. وشملت المواضيع الرئيسية التوترات الجيوسياسية، ولا سيما الصراع المستمر في أوكرانيا، وتداعيات تغير المناخ، والتقدم السريع في التقنيات التخريبية وتأثيراتها المجتمعية.
وشدد المشاركون على أهمية تعزيز التعاون الدولي لمواجهة هذه التحديات، بهدف تعزيز الاستقرار والتنمية الاقتصادية والاستدامة البيئية والديمقراطية والاستخدام الأخلاقي للتكنولوجيا. ركز الاجتماع أيضًا على المشهد الجيوسياسي لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ وأزمة الغذاء العالمية، مع تسليط الضوء على الحاجة إلى سلاسل توريد مرنة ودراسة دور وسائل التواصل الاجتماعي في العمليات الديمقراطية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى