فن و ثقافة

اللبنانيّة هبة طوجي تُصدر ألبومها المُنتظر “بعد سنين”

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ

محمد قناوي – القاهرة

أصدرت النجمة اللبنانيّة هبة طوجي ألبومها الجديد بعنوان “بعد سنين” من إنتاج شركة “Universal Arabic Music”يجمع ألبوم”بعد سنين”، والذي إستغرق تنفيذه ثلاث سنوات من التحضير، أنماطاً موسيقيّة مُتعدّدة أبرزها البوب والكلاسيكي وغيرها من الأنماط الجديدة، ويشمل مواضيعاً مُنوّعة ويُجسّد أحاسيساً مُختلفة من بينها الحبّ والإنفصال وتمكين المرأة والنوستالجيا والأمل… وهو يضمّ 13 أغنية من بينها أغنيتان صُوّرتا على على طريقة الفيديو كليب طرحتهما النجمة هبة طوجي في مرحلة سابقة وهما الديو العالميّ “Que Sera Sera لو نبقى سوا” مع النجم لويس فونسي وأغنية “حبيبي خلص”.

أعربت هبة عن حماستها الكبيرة بإطلاق هذا الألبوم “بعد سنين” من العمل، وقالت:”لهذا الألبوم مكانة مُميّزة لديّ بخاصّة أنّنا باشرنا تحضيره خلال العام 2020 وهو العام الذي تزوّجت فيه وحملت بطفلي الأوّل، وها هو الألبوم يصدر اليوم في العام 2023 وأنا أمّ لولدين”.

وتابعت هبة بالقول:” يُشكّل هذا الألبوم إستمراراً للتعاون الموسيقيّ الناجح مع المُنتج والمؤلّف الموسيقيّ أسامة الرحباني الذي تولّى الإشراف والإنتاج الموسيقيّ لكافّة أغنيات الألبوم الذي نُفّذ بين لبنان وفرنسا وأميركا، ما جعله يحمل مزيجاً من الموسيقى الشرقيّة والغربيّة وأعطاه بُعداً عالمياً، كما أنّني فخورة جداً بتحقيق خطوة فنيّة جديدة مع شركة “يونيفرسال أرابيك ميوزيك” الرائدة عالمياً والمُنتج الموسيقيّ العالميّ وسيم Sal صليبي الذي حضن مشروع إطلاق ألبوم “بعد سنين”.   

وأضافت:”أنا سعيدة جداً بخوض تجربتي الأولى في كتابة وتلحين بعض أغنيات ألبوم “بعد سنين” وبالمُشاركات الغنائيّة المُميّزة التي تضمّنها الألبوم كالديو العالميّ مع النجم لويس فونسي بأغنية “لو نبقى سوا” وأغنية “بحبّك لآخر يوم” مع زوجي المؤلّف الموسيقيّ والعازف العالميّ إبراهيم معلوف” الذي رافقني عزفاً على الترومبيت.

وختمت بالقول:”يشهد ألبوم “بعد سنين” على غنائي لقصيدة “راجع من رماده” للكبير منصور الرحباني، كما تعاونت لناحية الكلمات في الألبوم مع أسامة الرحباني ومع الشاعر والموسيقيّ غدي الرحباني، أضف إلى عدد من الشعراء الذين أتعامل معهم للمرّة الأولى وهم كمال قبيسي ومنير بو عسّاف وأنطوني خوري (أدونيس) وجاد خوري ونور الدين محمّد، ومن ناحية الألحان، فتعاونت مع أسامة الرحباني وإبراهيم معلوف وأنطوني خوري والمُلحّن المصريّ Niiis وFred Savio . أمّا لناحية التوزيع الموسيقيّ، تعاملت مع مجموعة من الأسماء منهم أسامة الرحباني وجورج قسّيس وألكس ميساكيان وFred Savio…وكلّ هذا التنوّع أعطى إضافة جميلة وروح جديدة للألبوم مع الحفاظ على هويّتي الفنيّة. 

 تجدر الإشارة أنّه رافق إصدار ألبوم “بعد سنين”، إطلاق الأغنية المُصوّرة “بعد سنين”التي تحمل إسم الألبوم، وهي أغنية باللهجة المصريّة من كلمات نور الدين محمّد وألحان Niiis وموسيقى أسامة الرحباني وتوزيع موسيقيّ أسامة الرحباني وجورج قسّيس، أمّا الميكس فلألكسندر ميساكيان. وقد صُوّرت على طريقة الفيديو كليب في لبنان تحت إدارة المخرجة ليلى كنعان ضمن أجواء مرحة مُفعمة بالألوان والحياة.

ألبوم “بعد سنين” مُتوفّر على جميع التطبيقات الموسيقيّة العالميّة، أمّا الفيديو كليب فعلى قناة هبة طوجي الخاصّة على موقع “يوتيوب”.

رابط الكليب: https://youtu.be/T4kpbVCi1jw

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى