الأخبارالعالم

الكرة الذهبية: أرقام ومعطيات عن الجائزة الفردية الأكبر في العالم

إعلانات إعلانات إعلانات إعلانات إعلانات

أعلنت فرانس فوتبول يوم أمس الجمعة 8 أكتوبر 2021 عن قائمة اللاعبين المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية و التي سيتم الاعلان عنها يوم 29 نوفمبر القادم في مدينة باريس.

وكانت فرانس فوتبول قد حجبت نسخة 2020 من الجائزة بسبب ما شهدته تلك السنة من تقطّعات وتوقف للمسابقات في مختلف أصقاع العالم، جراء انتشار فيروس كورونا. 

ونسرد لكن فيما يلي بعض الأرقام و الحقائق عن نسخة هذه السنة من الكرة الذهبية، والتي تنظمها مجلة فرانس فوتبول كل سنة. 

ميسي ورونالدو.. مرّة أخرى 

تواجد كريستيانو رونالدو في قائمة الثلاثين لاعباً المرشحين للفوز بالجائزة للمرّة السابعة عشر في مسيرته، في حين تم اختيار ليونيل ميسي للمرة الخامسة عشر في مسيرته لنيل الجائزة. 

وسبق لكريستيان رونالدو الفوز بالكرة الذهبية خمس مرات، مقابل ست تتويجات للأرجنتيني ميسي، من بينها أربع مرات متتالية و هو رقم قياسي لم يسبق تحقيقه. 

تسعة لاعبين يحافظون على تواجدهم في القائمة 

بعد حجب الجائزة السنة الفارطة، حافظ تسعة لاعبين على تواجدهم في قائمة النسخة الحالية مقارنة بسنة 2019، مقابل غياب واحد و عشرين لاعباً لم يتم اختيارهم ضمن الأسماء المرشحة للفوز بالكرة الذهبية 2021.  

وضمّت قائمة التسعة لاعبين الذين حافظو على تواجدهم ضمن المرشحين لهذه السنة كل من كريم بنزيمه، كريستيانو رونالدو، ليونيل ميسي، كيفين دي بروين، روبرت ليفاندوفسكي، رياض محرز، كيليان مبابي، محمد صلاح و رحيم ستيرلينغ. 

خمسة لاعبين إيطاليين ضمن القائمة.. 

ضمّت قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية هذه السنة خمس لاعبين إيطاليين تُوّجو جميعا بلقب بطولة أمم أوروبا مع منتخب بلادهم في البطولة التي أقيمت بين شهري جوان وجويلية الفارطين. 

وجاء في القائمة التي أعلنت عنها فرانس فوتبول كل من جيانلويجي دوناروما، ليوناردو بونوتشي، جيورجيو كيليني، إلى جانب متوسطي الميدان باريلا و جورجينهو. 

القارة العجوز في الصدارة.. ثم البقية  

في ترتيب الجنسيات الأكثر تمثيلاً، تأتي ايطاليا في الصدارة بخمس لاعبين، متجاوزة بذلك انقلترا التي ستكون ممثلة بأربعة لاعبين، ثم البرتغال، فرنسا واسبانيا التي شهدت القائمة تواجد ثلاثة لاعبين تحمل جنسياتها. 

وإجمالاً، ستكون القارة الأوروبية ممثلّة في قائمة المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية 2021 بأربعة وعشرين لاعباً، مقابل ثلاثة لاعبين من قارة أمريكا الجنوبية وثلاثة لاعبين من القارة الافريقية، هما المصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز. 

البريميرليغ، البطولة الأكثر تمثيلاً.. 

شهدت قائمة الثلاثين لاعباً المرشحين للفوز بالكرة الذهبية تواجد أربع عشر لاعباً ينشطون حالياً في فرق انقليزية، مقابل تواجد خمس لاعبين من الدوري الايطالي ومثلهم من الليغا الاسبانية. 

وضمّت القائمة أربع لاعبين من الدوري الفرنسي جميعهم ينشطون في باريس سان جرمان، مقابل لاعبين اثنين من البوندسليغا هما على التوالي مهاجم بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي والنرويجي هالاند، لاعب بوروسيا دورتموند. 

شيلسي والسيتي فوق الجميع.. 

وفي ترتيب الفرق الأكثر تمثيلاً، يأتي شيلسي الحائز على لقب رابطة الأبطال الأوروبية في الصدارة بخمس لاعبين وهم أزبيليكويتا، جورجينهو، نغولو كانتي، البلجيكي لوكاكو القادم من الإنتر ومتوسط الميدان الهجومي ماسون ماونت. 

 وشهدت القائمة تواجد خمس لاعبين من مانشستر سيتي و هم على التوالي، البلجيكي كيفين دي بروين، البرتغالي روبن دياس، فيل فودين، رحيم ستيرلينغ ونجم منتخب الجزائر رياض محرز. 

وضمّت القائمة التي أعلنت عنها فرانس فوتبول يوم الجمعة أيضاً ثلاثة لاعبين من جوفنتس، ثلاثة من الإنتر، لاعبان من كل من ريال مدريد، برشلونة، مانشستر يونايتد و ميلان ولاعباً وحيداً من الفرق المتبقية وهي بايرن ميونيخ، بوروسيا دورتموند، توتنهام، ليفربول، أتليتيكو مدريد و فياريال الفائز بمسابقة الأوروبا ليغ 2021

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى