الأخبارمجتمع

العميد جبر فياض – شخصية فلسطينية متميزة في تونس

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ

ضيفنا اليوم هو العميد جبر محمد جبر فياض، فلسطيني ناشط في الجالية الفلسطينية في الجمهورية العربية التونسية الشقيقة. ولد في دمشق بسوريا بتاريخ ٢٩ أغسطس ١٩٥٨.

العميد جبر هو لاجئ فلسطيني من مدينة صفد. الموجودة في فلسطين التاريخية. التحق في صفوف حركة فتح ومنظمة التحرير و الثورة الفلسطينية من عام 1976 في لبنان. وشارك في جميع المعارك الدفاعية عن فلسطين وشرعية القرار الفلسطيني حتى 1990. ثم التحق بمقر القيادة في تونس وعمل مرافقا خاصا للرئيس ابو مازن حتى عام 2005. وتنقل مع أبو مازن في جميع محطات عملية السلام.

ثم استقر به المقام في تونس وانتخب امينا لسر حركة فتح بتونس. وشارك في المؤتمر السابع والمجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية. رئيس الجالية الفلسطينية الفلسطينية بتونس سابقا.

كان رئيسا لجمعية أبناء فلسطين. ممثل المتقاعدين العسكريين لمنظمة التحرير الفلسطينية في شمال إفريقيا. عضو مجلس استشاري في حركة فتح عن المتقاعدين بشمال افريقيا. عضو هيئة السلام العالمية. عضو مركز التراث الفلسطيني بتونس. عضو في المؤتمر القومي العربي. وشارك في جميع الفعاليات الداعمة للقضية الفلسطينية بتونس طوال فترة اقامته بتونس.

المصدر : مجلة الشأن الفلسطيني *****العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى