الأخبارتونس

الشواشي تلتقي رئيسة المجلس الأعلى للمرأة اللّيبيّة وتؤكد تمسّك تونس بالحوار اللّيبي-اللّيبي

إعلانات إعلانات إعلانات إعلانات إعلانات

استقبلت سميرة الشواشي النائب الأوّل لرئيس مجلس نواب الشعب صباح يوم الثلاثاء 30 مارس 2021، بقصر باردو السيدة زكيّة العماري رئيسة المجلس الأعلى للمرأة اللّيبيّة والوفد المرافق لها.

 وشدّدت النائب الأول لرئيس مجلس نواب الشعب في مستهلّ اللّقاء على عمق العلاقات الثنائيّة وما تتميز به من تطوّر متواصل بحكم الجوار والقرب بين الشعبين الشقيقين.

واشارت الى الظروف الاستثنائيّة التي جمعت البلدين لاسيما خلال فترة اندلاع الثورة في كلاهما. وأكّدت في هذا السيّاق تمسّك تونس في جميع المراحل بالحوار اللّيبي-اللّيبي واستعدادها للمساهمة في إعادة الإعمار في هذا البلد الشقيق.

وثمّنت من جهة أخرى تمثيلية المرأة في الحكومة الليبية ومختلف مواقع صنع القرار، مؤكّدة العمل على تطوير العلاقات الثنائية وتبادل الخبرات في مختلف المجالات على غرار المجال الثقافي والحوكمة والحكم المحلّي، والتنسيق بين البرلمانيات التونسيات ونظيراتها الليبيات لدعم تموقعهن في البرلمانات الإقليمية والدولية.

 من جهتها، استعرضت رئيسة المجلس الأعلى للمرأة الليبية ظروف نشأة المجلس، مبينة تمثيليته لنساء ليبيا من مختلف القطاعات والجهات. وأشارت الى دور المرأة الليبية في تجاوز الصعوبات التي مرت بها البلاد. كما أكدت أهمية التعاون الثنائي ودوره في دعم وتطوير مختلف المجالات. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق