أخبار العالم العربي

“الرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي” بفرنسا تسلط الضوء على أوجه الثقافة والحضارة المصرية

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ

 

علاء حمدي

شهدت بلدية “فرساي” الفرنسية أمسية ثقافية مصرية لإلقاء الضوء على أوجه الثقافة والحضارة المصرية حيث نظمت الجمعية المصرية “الرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي” بفرنسا برئاسه دكتوره جيهان جادو ، بالتعاون مع المكتب الثقافي للسفارة المصرية في باريس ومع بلدية فرساي (جنوب غربي العاصمة باريس)، أمسية ثقافية عن مصر، في قلب “فرساي” بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة المصرية والفرنسية.

شملت الأمسية الثقافية عدة فعاليات منها معرض يضم نسخا من أوراق البردي وأتيليه للأطفال للفنانه فاطمه العجيزي ومعرض صور فوتوغرافية للبروفسور ناتالي لينهارد، بجامعة السوربون وضم صورا من عام 1850 لتسليط الضوء على مصر القديمة.

كما كان هناك مداخلة عبر تقنية “الفيديو كونفرنس” للدكتورة جيهان زكي أستاذة الحضارة المصرية بمركز البحوث بجامعة السوربون، بعنوان وضع مصر على خريطة التراث في الشرق الأوسط”، وتم عرض فيلم تسجيلي عن مصر بعنوان “مصر .. أرض الحضارات”.

واختتمت الأمسية بعرض الأزياء المصري “ملكات النيل” من تصميم الفنانة المصرية سارة سامي ومجموعتها “Nefertiti Dress “، حيث عرضت مجموعة منتقاة من الأزياء الفرعونية الرائعة.

تم إقامة الأمسية الثقافية بحضور لفيف من الشخصيات العامة منها حرم السفير علاء يوسف سفير مصر بباريس، والمستشارة الثقافية المصرية بباريس شاهندة عزت، ومحافظ فرساي والمسؤولين في القطاع الثقافي في البلدية الفرنسية، وعدد كبير من الجمهور الفرنسي العاشق للحضارة والثقافة المصرية.

قد تكون صورة ‏‏‏٤‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

قد تكون صورة ‏‏١١‏ شخصًا‏

قد تكون صورة ‏‏٨‏ أشخاص‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى