الأخبارالرئيسيةتونسمقالات

الخبير الاقتصادي فاخر فخفاخ يوجه رسالة مفتوحة الى رئيس الجمهورية قيس سعيد بعنوان” عليك بسحب البساط من تحت أرجل المتامرين”

إعلانات إعلانات إعلانات إعلانات إعلانات

عليك بسحب البساط من تحت أرجل المتآمرين

1\اليوم وقبل غد تكون حكومتك وتكون حكومة انجاز ما لم ينجز في العشرية الفارطة.

2\حث النيابة العمومية على إخراج كل الملفات التي كانت مجمدة الى المحاسبة وجعل كل من له قضايا فساد تحت الإقامة الجبرية للتثبت من صحة اتهامه وجعله غير قادر على المناورة للافلات من العقاب.

3\كن على العهد في خدمة الشعب المعزول والمحروم من العدالة والعدل.

واكتب دستورا على النظام الرآسي ثم قم باستفتاء تضع فيه خيارين الدستور الحالي والدستور الذي ستكتبه والاستفتاء فيهما يكون سيد الموقف.

4\ نقح القانون الانتخابي والغي القائمات والبواقي لاننا نختار شخص وليس قائمة فيها من لا نثق فيهم.

5\ اختر لجنة من رجال الاقتصاد،أصحاب المشاريع الاقتصادية والرؤى الاجتماعية، المقدامين والجريئين لفك لغز تقهقرنا الاقتصادي والاجتماعي وهم يختارون من بينهم رجلا يقود الاقتصاد التونسي ،تسمونه وزيرا مكلف بإصلاح الاقتصاد والمالية وتنشيط الاستثمار.

6\ شجع الزراعة واستغلال الأراضي ووزع الأراضي على الحدود للفقراء حتى يتوفر لهم الشغل وينمو مناطقهم وبذلك تخلق قيمة مضافة في التشجير وزيادة الإنتاج الزيتي وتحفظ حدودك من الارهاب والمتطرفين.

7\الرجوع إلى التعليم بهدف فالجميع لابد أن يخرج بشهادة حسب مؤهلاته حتى يستطيع أن يجد الشغل المناسب في تونس او خارجها دون اللجوء للهجرة غير الشرعية.

8\نشط البحث العلمي واجعله متجها لحاجياتنا في تونس فهو أساس التنمية والنمو.

9\ ركز على الثقافة التي تكون باب الاحترام بين الاديان والمعتقدات والأعراق واجعل منها ولها الدور الأساسي في صياغة مجتمع سمح يطيب فيه العيش دون بغضاء ولا حقد ولا حسد.الثقافة هي أساس المجتمع السليم.

10\ نمي البنية التحتية على كل البلاد والمناطق لاستقطاب الاستثمار وعمم الماء الصالح للشراب على كامل الجمهورية كما الكهرباء وإصلاح النقل بمد شبكة سكك حديدية على كامل البلاد

11\ faire la digitalisation dans toutes les administrations afin de pallier à l’arrogance et à la mauvaise gouvernance.

بهذه الاجرآت تكون قد قضيت على المتآمرين على الدولة بفسادهم ومحسوبيتهم وسوف ترى الشعب معكم.

ان شاء الله يصلك كلامي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى