الأخبارتونس

الترفيع في تسعيرة الماء الصالح للشرب

إعلانات إعلانات إعلانات إعلانات إعلانات

صدر في العدد الأخير للجمهورية التونسية، قرار من وزير الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية مؤرخ في  في 19 ماي 2021 يتعلق بتحديد سعر الماء الصالح للشراب.

  ويضبط الفصل الأول من القرار سعر الماء الصالح للشرب دون اعتبار الأداء على القيمة المضافة كما يلي:

تتكون التسعيرة التدريجية من التسعيرات التالية: 
– مائتا مليما (200,0 د) للمتر المكعب، 
– ستمائة وخمس وستون مليما (665,0 د) للمتر المكعب، 
– ثمانمائة وعشر مليمات (810,0 د) للمتر المكعب، 
– ألف ومائة وعشرون مليما (120,1 د) للمتر المكعب، 
– ألف ومائتين وتسعون مليما (290,1 د) للمتر المكعب، 
– ألف وستمائة وعشرون مليما (620,1 د) للمتر المكعب.

– تسعيرة مائتي مليم (200 مليم) للمتر المكعب بالنسبة إلى كامل استهلاك المشترك إذا قلّ أو ساوى عشرين مترا مكعبا لكل ثلاثة أشهر.

-تسعيرة ستمائة وخمس وستون مليما (665 مليما) للمتر المكعب بالنسبة إلى كامل استهلاك المشترك إذا فاق الاستهلاك 20 مترا مكعبا وقلّ أو ساوى 40 مترا مكعبا لكل ثلاثة أشهر (495 مليما سابقا).

– -تسعيرة ثمانمائة وعشر مليمات (810 مليمات) للمتر المكعب بالنسبة إلى كامل استهلاك المشترك إذا فاق الاستهلاك أربعين مترا مكعبا وقل أو ساوى سبعين مترا مكعبا لكل ثلاثة أشهر (620 مليما سابقا).

 -تسعيرة ألف ومائة وعشرون مليما (1120 مليما) للمتر المكعب، بالنسبة إلى كامل استهلاك المشترك إذا فاق الاستهلاك سبعين مترا مكعبا وساوى أو قلّ عن مائة متر مكعب لكل ثلاثة أشهر للمتر المكعب، بالنسبة إلى كامل استهلاك المشترك إذا فاق الاستهلاك سبعين مترا مكعبا وقلّ أو ساوى مائة متر مكعب لكل ثلاثة أشهر (940 مليما سابقا).

تسعيرة ألف ومائتين وتسعون مليما (290,1 د) للمتر المكعب، بالنسبة إلى كامل استهلاك المشترك إذا فاق الاستهلاك مائة متر مكعب وساوى أو قلّ عن مائة وخمسين مترا مكعبا لكل ثلاثة أشهر (1110 مليمات سابقا).

– تسعيرة ألف وأربعمائة وثلاثون مليما (1,430د) للمتر المكعب إلى كامل استهلاك المشترك إذا فاق الاستهلاك مائة وخمسين مترا مكعبا وقلّ أو ساوى خمسمائة متر مكعب لكل ثلاثة أشهر (1260 مليما سابقا).

-تسعيرة ألف وستمائة وعشرون مليما (1620 مليما ) للمتر المكعب إلى كامل استهلاك المشترك إذا فاق الاستهلاك مائة وخمسين مترا مكعبا لكل ثلاثة أشهر (1490 مليما سابقا).

وتنطبق هذه التعريفة على الاستهلاكات المتعلقة بجميع  أصناف الاشتراكات ما عدا الاشتراكات الواقعة لغرض سياحي ومجامع التنمية في قطاع الفلاحة والصيد البحري.

وبالنسبة إلى الاشتراكات المعدة للاستعمال المنزلي والمزودة لعمارات جماعية ذات طوابق تشتمل على ثلاث شقق أو أكثر، يتم اعتبار عدد الشقق المعدة للسكنى لاحتساب معدل 
الاستهلاك لكل شقة بالنسبة إلى الفترة الثلاثية المعنية لغاية تطبيق التعريفة التدريجية المذكورة أعلاه. 

-وفي حالة إعداد قائمات استهلاك الماء شهريا، يتم إحتساب ثلث أقساط الاستهلاك المحدد لغاية تطبيق التعريفة التدريجية المشار إليها أعلاه. 

التسعيرة الموحدة:

– تسعيرة الماء للاستعمال المنزلي غير المرتبط بالشبكة: 
حددت تسعيرة الماء للاستعمال المنزلي غير المرتبط بالشبكة بمائتي مليم (200,0 د) للمتر المكعب الواحد. وتنطبق هذه التعريفة على الاشتراكات الخاصة بالمجموعات  المحلية والتي تزود مجامع التنمية في قطاع الفلاحة والصيد البحري. 

– تسعيرة الماء للاستعمال السياحي: 
حددت تسعيرة الماء للاستعمال السياحي بألف وستمائة وعشرون مليم (1620 مليما) للمتر المكعب الواحد (1490 مليما سابقا).
وتنطبق هذه التسعيرة على الماء الموزع على المؤسسات السياحية كما هي محددة بالتراتيب الجاري بها العمل والمتعلقة بترتيب المؤسسات السياحية التي تسدي خدمات إيواء. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى