الأخبار

” البيئة والصحة والسلامة” ندوة إعلامية بمصنع السجاد بزفتى

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ
علاء حمدي
فى إطار الحملة الإعلامية لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية لقطاعات الدولة المختلفة والتى تتبناها الهيئة العامة للاستعلامات متمثلة فى قطاع الإعلام الداخلى برئاسة الدكتور أحمد يحيي فقد أقام مركز النيل للإعلام بزفتى ندوة إعلامية بعنوان ” البيئة والصحة والسلامة ” بمصنع السجاد بزفتى.
** تحدث فى اللقاء الأستاذ أحمد الشيتة مدير إدارة السلامة والصحة بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بزفتى معرفا البيئة والصحة والسلامة على أنها المجال والتخصص الذي يدرس وينفذ الجوانب العملية لحماية البيئة والسلامة في العمل،بعبارات بسيطة هو ما يجب على المنظمات القيام به للتأكد من أن أنشطتها لا تسبب ضررا لأحد.
** وأضاف أنه من وجهة نظر الصحة والسلامة، فإنه يتم صنع جهود منظمة وإجراءات لتحديد المخاطر في مكان العمل والحد من الحوادث والتعرض للأوضاع والمواد الضارة. كما يشمل تدريب الموظفين على الوقاية من الحوادث، والاستجابة للحوادث، والاستعداد للطوارئ، واستخدام الملابس والمعدات الواقية.
** وأيضا من وجهة نظر بيئية، فإنه يتم وضع نهج منتظم للامتثال للوائح البيئية، مثل إدارة النفايات أو الانبعاثات الجوية ..
** وأشار في حديثه إلى أن برامج الصحة والسلامة والبيئة الناجحة تتضمن أيضًا حسابات لتصحيح بيئة العمل وجودة الهواء والجوانب الأخرى للسلامة في مكان العمل والتي قد تؤثر على صحة ورفاهية الموظفين والمجتمع ككل.
** وأكد الأستاذ أحمد شيتة على بعض المبادئ التوجيهية الخاصة بالبيئة والصحة والسلامة منها 1. بيئى ( كانبعاثات الهواء وجودة الهواء المحيط – مياه الصرف الصحى )
2. الصحة والسلامة المهنية ( كالمخاطر الكيميائية – والمادية والإشعاعية )
3. صحة المجتمع وسلامته ( السلامة من الحرائق – الوقاية من الأمراض ).
وفى نهاية اللقاء أعطى الأستاذ أحمد الشيتة بعض النصائح لعمال المصنع توفير بيئة آمنة للعمال كعدم استخدام أدوات قابلة للاشتعال والتأكد من فصل التيار الكهربائى
ارتداء المهمات السلامة والصحة المهنية والالتزام بتنفيذ تعليمات مسئول السلامة والصحة المهنية بالمصنع ،استخدام مهمات السلامة والصحة المهنية ( كطفاية الحريق وخرطوم الحريق ).
أدار اللقاء وأعده هبه يمانى بمركز النيل للإعلام بزفتى تحت إشراف الأستاذ عبدالله الحصرى مدير المركز .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى