فن و ثقافة

“الباب الأخضر”أخر أعمال أسامة أنور عكاشة يري النور بعد ثلاثين عاما من كتابة السيناريو

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ

محمد قناوي – القاهرة

ينطلق 4 يناير القادم عرض الفيلم السينمائي “الباب الأخضر”علي منصة “ووتش أت” وذلك بعد  ثلاثين عاما من قيام الراحل أسامة أنورعكاشة كتابة السيناريو والحوار له ولكنه لم يبدا تصويره إلا العام الماضي حتي انتهي منه مخرجه رؤوف عبد العزيز واصبح جاهزا للعرض

كشفت منصة WATCH IT، عن التيرزالتشويقي الأول لفيلم “الباب الأخضر”، عن رائعة الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وكتبت المنصة معلقة على الإعلان: “بعد 30 سنة من كتابته، فيلم الباب الأخضر آخر روائع الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة.. قريبا.. من أعمال WATCH IT الأصلية”.

كما كشف المخرج رؤوف عبدالعزيز، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن الموعد النهائي لعرض فيلمه “الباب الأخضر” عبر منصةWATCH IT  ونشر تيزر الفيلم، وعلق عليه، قائلا:” الإعلان التشويقي الأول من فيلم ” الباب الأخضر “من روائع الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة للمخرج : رؤوف عبد العزيز  ٤ يناير على منصة  WATCH IT”.

فيلم الباب الأخضر”، بطولة النجم إياد نصار، سهر الصايغ، خالد الصاوى، محمود عبدالمغنى، بيومى فؤاد، أحمد فؤاد سليم، حمزة العيلى، رشدى الشامى، عابد عنانى، إسلام حافظ، حنان سليمان، إخراج رؤوف عبدالعزيز وتدور أحداث الفيلم خلال فترة التسعينيات في إطار اجتماعي حول تخلى البشر عن مبادئهم وأخلاقهم، وتغنى مطربة الراب نغم صالح الأغنية الدعائية للفيلم.

فيلم “الباب الأخضر” قصة وسيناريو وحوار الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، وصوره رؤوف عبدالعزيز بعد حصوله على موافقة أسرة الكاتب الكبير الراحل، والذي كتبه في فترة الثمانينيات ضمن مجموعة من الأفلام التي كتبتها ولم تظهر للنور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى