أخبار عالمية

الأمم المتحدة: الوقت ينفد.. مجاعة وشيكة في غزّة

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ

حذرت مديرة برنامج الأغذية العالمي في الأمم المتحدة من أن الوقت ينفد لتجنب مجاعة في شمال قطاع غزة الذي يواجه كارثة إنسانية بسبب الافتقار إلى كميات هائلة من المواد الغذائية.

وقالت سيندي ماكين في روما، مقر برنامج الأغذية العالمي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للاغذية والزراعة (فاو) كو دونغيو والأمين العام المساعد للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، كزافييه كاستيلانوس، “الوقت ينفد والشعب الجائع في غزة لم يعد قادرا على الانتظار”.

واضافت ماكين أن “برنامج الاغذية العالمي قلق بشدة حيال الظروف الإنسانية في قطاع غزة، وخصوصا في شماله الذي يواجه كارثة إنسانية، المجاعة وشيكة إذا لم نرفّع بشكل كبير حجم المساعدة التي تدخل مناطق الشمال”.

وحض الأطراف الثلاثة المشاركون في المؤتمر الكيان المحتلّ على إعادة فتح المعابر البرية المؤدية الى القطاع المدمر، والسماح بإرسال كميات أكبر من المساعدة الإنسانية.

وتابعت ماكين “نحتاج الى إدخال 300 شاحنة من المساعدة الغذائية يوميا الى غزة”.

وعقدت الوكالات المتخصصة في الأمم المتحدة والاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر اجتماعا أمس الاثنين في روما في إطار مبادرة “الطعام لغزة” التي اطلقتها إيطاليا، عارضة تنسيق عمل هذه الوكالات بالنسبة الى غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى