الأخبار

اعتمدت تقنية النظام على الرقاقة لإنترنت الأشياء في مجال الذكاء الاصطناعي (AIoT) المستندة إلى RISC-V من Canaan على معالج إشارة الصور (ISP) وIP لوحدة معالجات الرسومات (GPU) من VeriSilicon

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ

دمج مجموعة IP الخاصة بمعالجة البكسل من VeriSilicon في شريحة K230 عالية الدقة ومنخفضة الاستجابة

أعلنت اليوم VeriSilicon (688521.SH) عن دمج معالج إشارة الصور (ISP) IP ISP8000، ومعالج DeWarp IP DW200، ووحدة معالج الرسومات 2.5 (GPU) IP GCNanoV في شريحة Canaan’s K230، أول شريحة إنترنت الأشياء في مجال الذكاء الاصطناعي (AIoT) ذات إنتاج تجاري ضخم في العالم تدعم معيار RISC-V Vector 1.0. يمثل هذا التعاون تقدمًا كبيرًا في حلول إنترنت الأشياء في مجال الذكاء الاصطناعي (AIoT) عالية الدقة ومنخفضة الاستجابة لمجموعة واسعة من المنتجات الذكية، مثل محطات حافة الإدخال ذات النماذج الكبيرة ومتعددة الوسائط، ووحدات إدراك الضوء ثلاثية الأبعاد، والروبوتات التفاعلية، والأجهزة مفتوحة المصدر، بالإضافة إلى أجهزة التصنيع الذكي، وحلول المنزل الذكي وتعليم الذكاء الاصطناعي.

إن ISP8000 IP من VeriSilicon قادر على المعالجة في الوقت الفعلي لثلاثة تدفقات أو أكثر من الفيديو عالي الوضوح. تدعم بنية خط الأنابيب بعمق 20 بت خوارزميات معالجة الصور المتقدمة مثل النطاق الديناميكي العالي (HDR) والتعريض الثلاثي وتقليل الضوضاء ثلاثي الأبعاد (3DNR). يتعاون برنامج ISP8000 المحسّن بسلاسة مع معالجات RISC-V لإدارة موارد النظام وجدولتها بكفاءة. على شريحة K230، من خلال الاستفادة من نظام التشغيل في الوقت الحقيقي RT-Thread ومزايا الأداء والطاقة لمعالجات RISC-V، يمكن لـ ISP8000 إجراء جدولة في الوقت الحقيقي وتشغيل البرامج بكفاءة ضمن بنية معالج ثنائي النواة. وهو متوافق تمامًا مع مجموعة تطوير البرامج (SDK) K230، ويدعم أنظمة التشغيل المزدوجة RTOS وLinux، مما يحقق التوازن الأمثل بين العمليات في الوقت الفعلي وغير الوقت الفعلي.

لا يقوم جهاز DW200 IP من VeriSilicon بتصحيح التشوهات بدقة في العدسات ذات الزاوية الواسعة أو عدسة عين السمكة فحسب، بل يدعم أيضًا إخراج تصغير الحجم متعدد القنوات من خلال وضع الارتباط المباشر ذي النطاق الترددي المنخفض، مما يثري سيناريوهات تطبيقات المستخدم، وهو مناسب بشكل خاص لتطبيقات الذكاء الاصطناعي ذات متطلبات الإخراج المكانية المتنوعة. بالنسبة لأجهزة وحدات التحكم الدقيقة (MCU) / وحدات المعالجات الدقيقة (MPU)، يوفر وحدة معالج الرسومات 2.5D (GPU) IP منخفض الطاقة من VeriSilicon إمكانات معالجة رسومات متجهة عالية الأداء وعالية الجودة إلى جانب إخراج الصور الفائق.

صرح Hong-Gang Wang، نائب رئيس البحث والتطوير في Canaan، “من خلال الاستفادة من محفظة IP لمعالجة البكسل المتقدمة من VeriSilicon، حقق جهاز K230 المستند إلى RISC-V أداءً رائدًا وجودة صورة مقارنةً بأنظمة على الرقاقة لإنترنت الأشياء في مجال الذكاء الاصطناعي (AIoT) الأخرى في فئتها. وهذا يمكّن المزيد من موردي الأجهزة المتطورة من تطوير منتجات مبتكرة ذات تطبيقات سوقية أوسع. يعد معالج إشارة الصور (ISP) من VeriSilicon أحد العوامل الرئيسية التي تدفع الابتكار في أنظمة على الرقاقة لإنترنت الأشياء في مجال الذكاء الاصطناعي (AIoT) المتطورة الخاصة بنا.”

“تكتسب تقنية RISC-V أهمية متزايدة في المنتجات المدمجة. لقد عقدنا شراكة مع جميع موردي IP لوحدة المعالجة المركزية RISC-V الرائدين لضمان أن حافظة IP الذكية الشاملة لمعالجة البكسل من الزجاج إلى الزجاج (من الكاميرا الداخلية إلى الشاشة الخارجية) تتعاون بسلاسة وكفاءة مع بنيات RISC-V” كما صرح Wei-Jin Dai، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام لقسم IP في VeriSilicon. “من خلال تعاوننا الوثيق مع Canaan، حققت أنظمة على الرقاقة لإنترنت الأشياء في مجال الذكاء الاصطناعي (AIoT) K230 المتطورة جودة صورة عالية مع الحفاظ على استهلاك منخفض للطاقة والاستجابة. علاوة على ذلك، يمكن لـ K230 أن تدعم أجهزة استشعار متعددة تستفيد من ميزة إدارة السياق المتعدد (MCM) المتقدمة لـ ISP8000، مما يعزز قدرتها التنافسية في السوق.”

نبذة عن Canaan Inc.

Canaan Inc. (NasdaqCAN) هي المزود الرائد لرقائق ASIC عالية الأداء. من خلال استراتيجية متنوعة تتمحور حول “بلوكتشين + الذكاء الاصطناعي”، تكرس Canaan جهودها للبحث والتطوير لرقائق الحوسبة ASIC عالية الأداء ورقائق وأجهزة الذكاء الاصطناعي. باعتبارها شركة مدرجة في بورصة ناسداك، تتميز Canaan بكونها “أول شركة مساهمة في العالم تعمل بتقنية البلوكتشين” وأول شركة صينية تتمتع بملكية فكرية مستقلة في رقائق الذكاء الاصطناعي يتم إدراجها في الولايات المتحدة. تلتزم Canaan بتسخير تكنولوجيا ASIC لتحقيق مهمتها المتمثلة في “الحوسبة الفائقة هي ما نقوم به، والإثراء الاجتماعي هو سبب قيامنا بذلك”، مما يضع نفسها كشركة رائدة في الحوسبة عالية الأداء للبلوكتشين والذكاء الاصطناعي.

لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة: canaan.io

نبذة عن VeriSilicon

تلتزم VeriSilicon بتزويد العملاء بخدمات السيليكون المخصصة القائمة على النظام الأساسي والشاملة والموحدة وخدمات ترخيص IP لأشباه الموصلات التي تستفيد من IP لأشباه الموصلات الداخلي الخاص بها. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة: www.verisilicon.com

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

Canaan Inc.
جهة اتصال إعلامية: pr@canaan-creative.com

VeriSilicon
جهة اتصال إعلامية: press@verisilicon.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى