الأخبارتونس

اتحاد الأعراف يدعو الحكومة إلى التراجع عن قرار الحجر الصحي الشامل قبل العيد

إعلانات إعلانات إعلانات إعلانات إعلانات

دعا الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية في بيان له اليوم الأحد الحكومة إلى التراجع عن قرار تطبيق الحجر الصحي الشامل بداية من اليوم الأحد.

وقال البيان ان تطبيق القرار تزامن مع عطلة عيد الفطر الذي يمثل ذروة النشاط للعديد من القطاعات وما يؤشر على الضرر الكبير الذي سيخلفه هذا القرار لآلاف المهنيين والحرفيين.


ودعا “إلى تلافي هذا الوضع بأقصى سرعة والسماح للمهن التي يمثل عيد الفطر المبارك ذروة نشاطها..مع التزام الجميع من مستهلكين وأجراء ومهنيين بتطبيق البرتوكول الصحي والتباعد الجسدي”.


وجددت منظمة الاعراف دعوتها الحكومة لإقرار خطة مساعدات طارئة وسريعة للقطاعات المتضررة من جائحة كورونا وتعليق كل عمليات استخلاص الالتزامات المالية والاجتماعية للمتضررين من أصحاب المؤسسات حتى يتسنى إنقاذ النسيج الاقتصادي الوطني والحفاظ على مواطن الشغل”.

يذكر أن اللجنة الوطنية لمجابهة كورونا في تونس قد أعلنت أول أمس الجمعة، عن فرض حجر صحي شامل في كامل تراب الجمهورية من 9-16 ماي بالإضافة إلى إجراءت أخرى أهمها منع التنقل بين جهات البلاد والتمديد في ساعات حظر الجولان من السابعة مساء إلى حدود الخامسة صباحا، وذلك خلال الفترة ذاتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى