أخبار العالم العربي

“أفريقيا غير العربية” تعلن طرح أسهم للاكتتاب العام وإدراجها بالسوق المالية السعودية

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ

 

علاء حمدي

اكدت عمومية “أفريقيا غير العربية” طرح أسهم للاكتتاب العام وإدراجها بالسوق المالية السعودية في اجتماعها الذي عُقد الأربعاء 26 يونيو 2024م عن بُعد باستخدام وسائل الاتصال الحديثة (أون لاين)، وقررت الجمعية العمومية غير العادية لشركة مطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية لأرباب الطوائف، الموافقة على طرح أسهم الشركة للاكتتاب العام وإدراجها في السوق المالية السعودية، وذلك بنسبة موافقة بلغت (78.12%) من المصوتين.

يندرج تحت هذا الاعتماد زيادة رأس مال الشركة الحالي بما نسبته (11.08٪) من رأس المال الحالي، مع الطرح للاكتتاب في السوق المالية السعودية. وحضر اجتماع الجمعية العمومية، ممثلو وزارة التجارة، وترأسها رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور أحمد بن عباس سندي، الذي وجه كلمته لمساهمي ومساهمات الشركة؛ أكد فيها على التحول غير المسبوق في أعمال الشركة منذ عهد “المؤسسة” سابقاً، لتصبح الشركة عبارة عن مجموعة تخدم نحو ربع مليون حاج بحجم إيرادات يقارب المليار ريال.

وبشر الدكتور سندي أعضاء الجمعية العمومية بأن أعمال المجموعة في تحسن مضطرد؛ والذي تم توثيقه خلال النجاح المتميز للشركة في موسم حج 1445هـ. كما أضاف الدكتور سندي بأن التحول المؤسسي الذي تقوده الشركة تحت رعاية ودعم وزراة الحج والعمرة يرسخ ويتوج إنجازات النجاح للمساهمين المؤسسين للمجموعة بعملية طرح المجموعة للاكتتاب العام للحفاظ على المكتسبات للمساهمين المؤسسين، علاوةً على ضمان الحفاظ على فرص آفاق النمو وتضاعف الأعمال.

وختم الدكتور سندي قائلاً: “نبارك لمجلس الإدارة هذا النجاح التاريخيّ للجمعية العمومية التاريخية، التي توّجت بالموافقة على بند إدراج الشركة بالسوق المالية، وهذا أول تصويت في قطاع الحج والعمرة على الإدراج، داعين الله العلي القدير أن يتم فضله بإحسانه، وأن نكمل عملية الإدراج بنجاح منقطع النظير بحول الله”، مضيفاً: “إن هذا المجلس خدم المساهمين بإنجازاته بفضل وتوفيق المولى عز وجل، ونسأله سبحانه أن تكون أعمالنا لوجهه الكريم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى