إقتصاد عالمي

آر جي إي تفوز بجائزة أفضل صفقة تمويل للموارد الطبيعية لهذا العام في حفل توزيع جوائز الشرق الأوسط للسندات والقروض والصكوك لعام 2024

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ

حصلت شركة “آر جي إي” على تكريم عن قرضها المرتبط بالاستدامة والبالغ مليار دولار أمريكي وهو يشمل تسهيلات مرابحة الأجل متوافقة مع معايير هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية بـ 150 مليون دولار أمريكي.

حازت “آر جي إي“، المجموعة العالمية من شركات التصنيع القائم على الموارد والتي تتخذ من سنغافورة مقراً لها، على جائزة أفضل صفقة تمويل للموارد الطبيعية لهذا العام في حفل توزيع جوائز الشرق الأوسط للسندات والقروض والصكوك المرموقة لعام 2024. يتزامن هذا الحدث مع القرض المرتبط بالاستدامة المقدم لمجموعة “آر جي إي” بقيمة مليار دولار أمريكي، والذي أُغلق في يناير 2024.

وتهدف جوائز الشرق الأوسط للسندات والقروض والصكوك، التي تقام سنويًا منذ العام 2014، إلى تكريم الصفقات الرائدة الأكثر ابتكارًا التي أبرمتها الجهات المصدرة والمقترضة والسيادية والشركات والمؤسسات المالية في الشرق الأوسط. وتتضمن عملية الاختيار فحصًا دقيقًا لحجم الصفقة، ومدة حيازتها، وهيكليتها، وتوزيعها، بالإضافة إلى تحليل خلفية المقترض وإمكانية حصوله على التمويل.

وفي هذا السياق، قال باتريك تان، رئيس شؤون الخدمات المصرفية في شركة “آر جي إي”: “تهدف هذه الجائزة إلى تسليط الضوء على إنجاز عالي الجودة، وهو القرض المرتبط بالاستدامة والبالغ مليار دولار أمريكي، الذي قامت ’آر جي إي‘ بهيكلته بطريقة مبتكرة. ويشمل القرض تسهيلات مرابحة الأجل بقيمة 150 مليون دولار أمريكي متوافقة مع معايير هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية[1]، والتي تعكس هيكلية تمويل جديدة نسبيًا في القطاع. ويمثل هذا القرض أول تمويل إسلامي لنا، إذ يسهم في تحفزينا على التوسع في مناطق رئيسة، من ضمنها منطقة الشرق الأوسط، حيث تشهد أعمالنا نموًا مطرداً.”

تعد منطقة الشرق الأوسط منطقة استراتيجية لشركة “آر جي إي”، وتمثل دبي بوابة التدفقات التجارية للشركة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، فيما سنغافورة هي البوابة الأخرى في آسيا.

وتجاوز الطلب على الاكتتاب في قرض “آر جي إي” المرتبط بالاستدامة والبالغ مليار دولار أمريكي المطلوب بمقدار 1.4 مرة، وحصل على دعم قوي من اتحاد مكون من ثمانية منظمين رئيسيين مفوضين ومدراء دفاتر، بمن فيهم بنك دبي التجاري، بنك أبو ظبي الأول، بنك الاتصالات (هونج كونج)، بنك إي. صن التجاري، بنك هوا نان التجاري، البنك الصناعي، “ميتسوبيشي يو إف جيه” المالية القابضة، وبنك شنغهاي بودنج للتنمية.

وأضاف السيد تان: “نود أن نشكر شركائنا في التمويل على ثقتهم في قصة نجاحنا ونمونا ومسيرتنا المستدامة. ونأمل في تعزيز علاقاتنا مع المؤسسات المالية في الشرق الأوسط لدعم نمو المنطقة في مجال التمويل الأخضر.”

والجدير بالذكر أن “آر جي إي” تلتزم بالنمو والتوسع المسؤولين، وقد قامت بتحويل أعمالها نحو تمويل القروض المرتبطة بالاستدامة. وسيتم استخدام هذه القروض لدعم عمليات الأعمال الزراعية والنمو والتوسع التي تقوم بها “آر جي إي” عبر عروض منتجاتها المتنوعة للمساهمة في الاقتصاد الحيوي.

ويرتبط القرض بمؤشرات الأداء الرئيسة لتعزيز المشاركة مع الموردين الذين يتحققون من إمكانية التتبع بشكل مستقل، واستخدام مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة، والتعاون مع الموردين المتوافقين مع سياسة “لا لإزالة الغابات، لا لاستصلاح الأراضي الخثية، لا للاستغلال”.

[1]  هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية.

 

Contacts

ليم سيو جو

الاتصالات المؤسسية في شركة “آر جي إي”

هاتف: +65 984 70817

البريد الإلكتروني: siowjoo_lim@rgei.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى